البيت والأسرةمواقف طريفة

أمير منطقة حائل يشهد المهرجان الوطني الترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل المهرجان الوطني الترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة بمبادرة من جمعية الأطفال المعوقين وإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.

وقام أمير منطقة حائل وسمو نائبه بجولة حول أجنحة المعرض المصاحب للفعاليات واستمع سموهما لشرح مفصل من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل، فريح العياد، الذي أشار إلى تنوع الأجنحة، التي تمثل عددا من الجهات المختصة بخدمة ذوي الإعاقة.

وأشار مدير مركز الملك سلمان للأطفال المعوقين عبدالله العجلان إلى أهمية الخدمات التعليمية والتأهيلية لذوي الإعاقة منذ السنوات الأولى المبكرة وانعكاسها على حياتهم وتفوقهم.

وبعد استهلال الحفل الخطابي بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم، ألقى فيصل الهذلول كلمة نيابة عن ذوي الإعاقة بالمنطقة نوه خلالها بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لبرامج وخدمات ذوي الإعاقة وقدم شكره للقيادة الحكيمة ولأمير منطقة حائل وسمو نائبه على مايجده ذوو الإعاقة من دعم ورعاية.

وبعد أن حكى كل من فواز التميمي وعبدالله الريشان قصتهما مع الإعاقة وكيف تحولت إلى حكايو ناجحة الكل يشيد بها  ويضرب بها المثال، ارتجل أمير منطقة حائل كلمة قال فيها أن الإعاقة ليست إعاقة النطق وإنما بإعاقة المنطوق وليست إعاقة البصر هي الإعاقة وإنما بإعاقة البصيرة وليست إعاقة السمع هي المشكلة وإنما بإعاقة المفاهيم، مؤكدا سموه بأنه لم يجد في هذا الموقع اليوم  إلا الإصرار والتحدي والشباب والفتيات الأكثر قدرة وتألقا وهم نموذج  وطني مشرف.

وأشار سموه إلى أن الإعاقة كانت منعطف في حياتهم جعلتهم يصرون على النهوض من جديد، وحفز سموه ذوي الإحتياجات الخاصة على الاستمرار بنفس هذه الوتيرة من المبادرات والحماس والانطلاق، مؤكدا بأن روحهم الإبداعية حافز للجميع الذي من المهم أن يقتدى بهم وبقوة عزيمتهم.

وعبر سموه عن شكره لكل المبدعين والمشاركين  في المهرجان، وقال سموه موجها الخطاب لهم: أنتم فعلا أبناء للوطن أوفياء حركتم المشاعر وجعلتم الكل يتطلع لأدوار أهم وشامل لخدمة الوطن في كل مجال ولايقف الإبداع عند حد معين.

بعد كرم أمير منطقة حائل، شركاء النجاح والمتميزين والمساهمين بإنجاح فعاليات ذوي الإعاقة، قبل أن يعلن عن تبرعه لذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ مائة ألف ريال كما أعلن نائب أمير منطقة حائل عن تبرعه بمبلغ مائة ألف ريال كما تبرع رجل الأعمال عواد الرضيمان بمبلغ مائة ألف ريال.

وفي ختم اللقاء تم التقاط صورة تذكارية لسموهما مع عدد من ذوي الإعاقة كما تسلما دروعا تذكارية بهذه المناسبة الكريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88