البيت والأسرةمواقف طريفة

مشاركة نادي المسرح بجامعة الملك سعود في الاحتفاء باليوم العالمي للطفل

تأسس اليوم العالمي للطفل في العام 1954، وهو يوم يحتفل به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط في كل أنحاء الدول، والتوعية عن الأطفال، وتحسين رفاهم.

الرياض/ريهام عثمان 

أقيم مهرجان اليوم العالمي للطفل في مركز الملك فهد الثقافي خلال ٣ أيام من الأسبوع ٢١،٢٢،٢٣ من شهر نوفمبر الحالي. وكان ذلك للتوعية والترفيه للأطفال في آن واحد، بمشاركة العديد من الجمعيات والمراكز وكذلك أندية جامعة الملك سعود.

من الفعاليات المقامة في المركز عروض لمواهب الأطفال كإلقاء القصائد الفصحى والنبطي، فشملت العروض مشاركة العديد من الأطفال من جميع المراحل العمرية، فالنوع المختار لهذه الفعاليات كان لتعزيز أدائهم وتشجيعهم لصقل هذه المواهب والاستمرار على ممارستها، حيث كان من أندية جامعة الملك سعود الطلابية المشاركة نادي المسرح، فقد شارك بعدة أركان خاصة بالأطفال، يأتي في المقدمة الركن الأول ركن حكواتي، وهو ركن خاص بقراءة القصص الممتعة والشيقة وبث رسالة للأطفال عن أهمية القراءة بطريقة غير مباشرة وممتعة.

أما الركن الأخر وهو مسرح الدمى الممتع حيث تمثلت الشخصيات في هيئة دمى قريبة لاهتمامات الأطفال وميولهم لتجذب تركيزهم وتنقل الفكرة بشكل بسيط ومفهوم، وفيما يخص الركن الأخير هو استديو خاص لالتقاط الصور للأطفال لتصبح ذكرى اليوم الرائع دائمة للأطفال.

الحضور في الفعالية كان حضور كبير ونشيط خصوصاً من الأطفال، وذلك بسبب استهداف الفعالية للأطفال وذويهم بشكل أساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88