البيت والأسرةتربية وقضايا

برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة يشارك في ورشة عمل المسح العالمي لإستهلاك التبغ

شارك برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة في ورشة العمل الخاصة بالمسح العالمي لإستهلاك التبغ بين البالغين و التي أنطلقت يوم الثلاثاءالماضي  و أستمرت على مدى ثلاثة أيام متتالية .

و يأتي برنامج مكافحة التبغ ضمن قائمة أولويات وزارة الصحة حيث تم إتخاذ عدة إجراءات وقائية و توعوية و علاجية ، و بجانب ذلك تم وضع الخطط الوطنية و تكثيف برامج التوعية و التثقيف الصحي و عقد ورش العمل و الندوات ، إضافة إلى تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية عن طريق التنسيق مع مختلف الوزارات و القطاعات الحكومية و المؤسسات المدنية و الأهلية .

و أوضحت الصحة أن إجراء المسوحات الصحية في مجال استخدام التبغ من الأمور المهمة للتعرف على حجم الظاهرة بشكل صحيح و تكوين قاعدة بيانات دقيقة لإستخدامها في وضع الخطط و البرامج المشتركة بين وزارة الصحة  و الجهات المعنية الأخرى للحد من ظاهرة استخدام التبغ بين البالغين .

و ناقشت ورشة العمل محورين مهمين شملت تكنولوجيا المعلومات و العمل الميداني ، تم من خلالهما توضيح أدوار مسؤولي تكنولوجيا المعلومات و أيضاً دور مسؤولي العمل الميداني و توضيح آلية العمل الميداني و إختيار العينة  و كيفية إجراء المقابلات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88