11المميز لديناأخبار وتغطيات

الفساد والرشوة يلاحقان الحكم الجزائري عبيد شارف

ما تزال قضية الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف تستأثر باهتمام الرأي العام الرياضي المحلي، وآخر المستجدات في هذه القضية هو قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) معاقبة هذا الحكم بإيقافه مؤقتا من ممارسة أي من نشاطات الكاف المتعلقة بكرة القدم، إلى غاية مثوله بين يدي لجنة الانضباط بالهيئة القارية قصد سماع أقواله بخصوص “تورطه في الفساد والرشوة”، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي في مصر يوم الثاني من شهر نوفمبر الجاري.

تقرير: عبدالرحمان الأشعاري

وعلم أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تلقى مراسلة من الكاف يوم 16 نوفمبر الحالي، تتضمن العقوبة المقررة على عبيد شارف، معللة بالمواد القانونية التي استندت إليها لجنة الانضباط في توقيع عقوبة الإيقاف على عبيد شارف وهي المواد 82 و136 و152، قبل اتخاذ قرار إيقافه.

ومن أهم ما حملته وثيقة الكاف ما يلي: “بعد قيام لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي بمراقبة جميع الوثائق التي تلقتها بعناية، بخصوص الانتهاكات التي قام بها الحكم عبيد شارف لقوانين الكاف، وبصفة خاصة المواد 82 و136 و152 من قانون العقوبات الخاص بالكاف، قررت لجنة الانضباط توفر عوامل كافية تبرر عقد جلسة سماع تتعلق بمزاعم الرشوة والفساد بحق السيد مهدي عبيد شارف، الذي تقرر إيقافه مؤقتا من ممارسة أي من نشاطات الاتحاد المتعلقة بكرة القدم في انتظار الجلسة القادمة للجنة الانضباط”.

لجنة التحكيم بالاتحاد الجزائري لم تستسغ هذه العقوبة واستبعدت على لسان رئيسها تورط الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف في قضية الرشوة، وقال غوتي في تصريحات صحفية: “لقد تلقينا خطابا من الكاف بإيقاف الحكم مهدي عبيد مؤقتا، ونحن نثق بقدرات حكمنا المعروف بنزاهته، ولم نشك في ذمته بأي لحظة.. عادي جدا أن يخطئ مهدي لأنه بشر قبل كل شيء، ومن سوء حظه أن هذه المباراة عرفت تطبيق تقنية الفيديو لأول مرة، ومن حظه السيئ أنه كان الحكم المختار”، وأضاف: “اتهام مهدي عبيد بالرشوة؟ الاتهام في الأول سيكون للنادي الأهلي، لأنه سيكون صاحب الأزمة وليس الحكم في الأساس.. وحسب رأيي مستحيل أن يسلك الأهلي الفريق العريق هذا السبيل، فهو لديه تاريخ وأسس عبر التاريخ تمنعه من هذا الأمر”، وزاد موضحا: “مهدي عبيد حكم دولي منذ 10 سنوات والأهلي فريق تاريخه يتخطى الـ100 عام، ومن المستحيل أن يلجأ الأهلي إلى الرشوة من أجل الفوز”.

وكانت المباراة الأهلي المصري والترجي التونسي قد انتهت لصالح الأهلي المصري بنتيجة (3/1)، ارتكب خلالها الحكم الجزائري أخطاء قاتلة صبت في مصلحة النادي المصري، محتسبا ركلتي جزاء للأهلي أمام الترجي دون الاستعانة بتقنية الفيديو (الفار)، في الثانية، ما جعله محل شبهة فساد وتلقي رشوة من طرف المصريين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88