فن و ثقافة

الدكتور مدني: الجموم منطقة ثراء تاريخي تزخر بالمعالم السياحية النادرة

قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة بزيارة الأماكن السياحية في محافظة الجموم والوقوف عليها بالشراكة مع محافظة الجموم ضمن الجهود الرامية للمحافظة على التراث الإنساني والثقافي والسياحي الذي تزخر به المحافظة ضمن رؤية 2030 .


بدوره قال المدير العام للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة الدكتور هشام بن محمد مدني إلى أن محافظة الجموم زاخر بالمواقع السياحية والتراثية وتحوي العديد من المعالم التاريخية والتي نتطلع بكل شغف نحو الاهتمام بها وتجسير الوصول إليها والاضطلاع عن كثب على ثرائها التاريخي والإنساني وإتاحة الفرصة للكثير من الزائرين للتعرف عليها عن كثب.


وأوضح الدكتور مدني أن الاهتمام بمحافظة الجموم سياحياً، يأتي لعدة أسباب أهمها أنها تحفل بمواقع سياحية تاريخية مهمة، بالإضافة إلى أنها ذات موقع استراتيجي رابط بين العاصمة المقدسة ومدينة جده، وتعتبر ممراً للحجاج والمعتمرين قاصدي المدينة المنورة، فضلاً على أنها تمثل حاضنة للأعمال والمناشط السياحية خارج مكة كمدينة، ومؤهلة سياحيا لاستقبال الآلاف في المناسبات الوطنية الكبرى.


وأفاد المدير العام للسياحة والتراث الوطني، أن التوأمة والشراكات التي تم بلورتها مع محافظة الجموم وعلى رأسها محافظ الجموم الأستاذ عمران الزهراني، هي واحدة من أهم تعزيز الأنماط السياحية وتفعيل المهرجانات الثقافية والسياحية التي نسعى جميعا لرفع جاهزيتها، مشيراً إلى أن محافظة الجموم تشكل نواة حقيقية لاجتماع قرى ومراكز تابعة لها، وبذلك تكون المحافظة مركزا استراتيجيا رابطا لجميع الاحتفالات السياحية التي ننشدها.

وأبان الدكتور مدني إلى أن الجموم بها آثار تاريخية وقوة زراعية كما تحوي مسجد الفتح الذي نزل بمكانه الرسول صلى الله عليه وسلم وسوق مجنة الذي كان يقام في الجاهلية والإسلام، وامتدادا لقوافل الحجاج المنتقلة التي كانت تزور المدينة المنورة، كما أنها تحوي جموم المياه والعيون المتدفقة مفيداً أنها محافظة غنية بالأشجار والجبال المحيطة، وقريباً نالت جائزة المدينة الصحية الأولى بالمنطقة الغربية، وثالث مدينة تحصل على هذا الاعتماد المملكة، وهذا يأتي كتعزيز لمكانها الجوهري والاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88