أخبار حصرية

مبادرة سعودية لتعلّم اللغة الإنجليزية تجذب الأكاديميات والطالبات في ” أم القرى “

تمكنت المبادرة السعودية ” English Mastery ” من جذب ضيوف وطالبات وأعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى في المعرض المصاحب للملتقى العلمي الأول لقسم اللغة الإنجليزية تحت عنوان “اللغات مفاتيح الأمل للتمكين والعمل: رؤية ٢٠٣٠ وما بعدها” الذي أقيم مؤخراً بجامعة أم القرى برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د سارة الخولي وحضور عدد من منسوبي الجامعة والضيوف، أوضحت ذلك نائب المشرف على المبادرة وطالبة ماجستير في برنامج اللغويات التطبيقية بالجامعة أ. خلود بن صدِّيق، مشيره إلى أن المبادرة قامت بمشاركة عدد من المتطوعات بإبراز أهمية تعلم اللغات والحديث عن بعض مفاتيح التعلم وتعزيز مهارات التعلم الذاتي للّغة في البيئات والمنصات الإلكترونية من خلال المطويات والكتيبات التي تبرز أهمية التعلم الذاتي ، مبينه بان المبادرة يدير العمل فيها فريق متكامل من المتخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية، واللغويات التطبيقية والترجمة والأدب الإنجليزي مقدمه شكرها لقسم اللغة الانجليزية على دعمه لمشاركة المبادرة وذلك إيماناً من أدارة القسم بدور المبادرة الفاعل في المجتمع.

وأبدى عدد من الزائرات ومنسوبات الجامعة إعجابهن بالمبادرة ودونوا العديد من عبارات الشكر في لوحة الزوار، إضافة إلى انه تم انضمام الزوار وتسجيلهم كأصدقاء للمبادرة والاستفادة من برامجها على المنصة الإلكترونية، وقالت د. سحر الزهراني وكيلة مركز اللغة الإنجليزية اتابع المبادرة وجهودها والتي تقدم العون لكل الراغبين في التعلم بطرق حديثة تواكب متطلبات العصر ، واشادت أ. ألفت سردار بالمبادرة بعد مشاركتها التطوعية مع القائمين على المبادرة ، مشيده بما تقدمه المبادرة والتي ساهمت بشكل كبير في استفادتها خلال دراستها ، مؤكدة بانها ساهمت في تطوير حصيلتها اللغوية خصوصا بعد التخرج من قسم اللغة الانجليزية ، وقالت د فادية مريعاني من قسم اللغة الإنجليزية بالجامعة : فخورة بما تقدمة الطالبات من خدمات للمجتمع بما فيها هذه المبادرة التي اعتبرها من افضل المبادرات التي تخدم الطلاب والطالبات في تعليم اللغة الإنجليزية متمنية التوفيق والسداد لكافة القائمين عليها ، وقالت د. محرم تركستاني من قسم اللغة الإنجليزية أكثر ما جذبني في المبادرة اعتمادها على التعلم الذاتي ، فيما أبدت د. محاسن أبو منصور أعجابها بالمبادرة وانها ستكون مشاركة فيها في المستقبل.

وقالت د منال عكاشة من كلية الحاسب الألي أن اهم ما في المبادرة أنها قائمة على أكاديميين سعوديين وأنها تقدم خدماتها بلا مقابل في حين أن هذه البرامج تقدم مبالغ طائلة جداً في مراكز اللغة التدريبية يعجز الطلاب أحيانا عن دفعها ، فيما أبدت الطالبتان سهى الصبياني و أسماء المطرفي إعجابهن بالمبادرة ورغبتهن في المشاركة فيها للتعلم ومساعدة الراغبين في التعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88