أخبار حصرية

أمير منطقة جازان يرعى ملتقى “القيادات النسائية” بجامعة جازان

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بمسرح كلية طب الأسنان بجامعة جازان في الشواجرة اليوم، ملتقى “القيادات النسائية – الدور والتنمية المستدامة” الذي تنظمه وكالة الجامعة لشؤون الطالبات، بحضور معالي نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله بن علي الملفي، ومشاركة متحدثات من ذوات الخبرة والممارسة في مجال القيادة النسائية.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، أزجى فيها شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على الدعم الكبير والمتواصل الذي تحظى به الجامعة ومنها رعايته للملتقى الذي يسعى إلى المساهمة في إشاعة ثقافة القيادة وإتاحة الفرصة للتعرف على الأنماط والأساليب القياديّة الحديثة عبر محاور وجلسات وفعاليات الملتقى التي تستمر لمدة يومين.
وأشار معاليه إلى أن الملتقى هو أحد البرامج التي تسعى الجامعة من خلاله لترجمة رؤية المملكة 2030، خصوصاً في المجالات التي تدعم تمكين المرأة لتكون عنصراً فاعلاً وشريكاً مهماً في تحقيق برامج الرؤية الوطنية لدعم مسيرة التنمية الشاملة لوطننا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.
بعد ذلك ألقى معالي نائب وزير الخدمة المدنية كلمة سلط فيها الضوء على جهود الوزارة من أجل تمكين المرأة في الخدمة المدنية وتعزيز دورها القيادي وزيادة مشاركتها في سوق العمل وبناء إمكاناتها وقدراتها القيادية وزيادة تمثيلها في الوظائف القيادية، مثنياً على جامعة جازان وتميزها الأكاديمي وتميز فعالياتها ومشاركاتها وإسهاماتها العلمية والمجتمعية.
بعدها ألقت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة عائشة بنت حسن زكري، كلمة استعرضت خلالها جلسات المؤتمر ومحاوره، مشيرةً إلى أنه يهدف إلى تسليط الضوء على واقع القيادة الإدارية النسائية بالمملكة وذلك من خلال التركيز على جملة من الأهداف التي تركز على إثراء الوعي المجتمعي حول أهمية دور المرأة القيادية في ظل التوجهات الحديثة للمملكة لبناء جيل نسائي قيادي متميز يسهم بفاعلية في تحقيق رؤية المملكة 2030 وما بعدها.
ورفعت الدكتورة عائشة أسمى عبارات الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – على ما أولياه للمرأة السعودية من دعم وتمكين، تجلى في أبهى صوره عبر رؤية المملكة 2030، التي تؤكد على النظرة الإيجابية للمرأة السعودية، التي ما لبثت أن وضعت بصمتها المميزة فتبوأت أعلى المناصب الإدارية لتؤدي دوراً قيادياً بارزاً في كل المجالات.
إثر ذلك، دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أعمال الملتقى.
وشهد سموه مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة جازان ممثلة في مديرها الدكتور مرعي القحطاني، والإدارة العامة للمياه بمنطقة جازان ممثلة في مديرها المهندس بندر بن ناصر الجبر.
وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة جازان عدداً من الشخصيات المشاركة والداعمة للملتقى.
كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88