الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

السعوديه للتغذية السريرية تنظم اللقاء التعريفي الأول بالمنطقة الجنوبية

نظمت الجمعية السعوديه للتغذية السريرية أول لقاء تعريفي للجمعية في منطقة الجنوبية وذلك بقاعة الاحتماعات بفندق هوليدي جازان، بحضور رئيس مجلس الإدارة أ.د.عبدالعزيز بن محمد العثمان وممثل المنطقة الجنوبية الاخصائي أحمد الحازمي وعددا من المختصين والممارسين الصحيين وطلاب وطالبات الامتياز بالجامعة.

جازان/ لجنة العلاقات والإعلام 

واستمر اللقاء لمدة يومين شمل دورة عن تغذية مرضى العناية المركزة و تغذية الأطفال وتعريف بالجمعية وأهدافها ومساهمتها في خدمة المجتمع والمرضى بمختلف فئاتهم خاصة كبار السن والأطفال ومرضى السكري والأمراض المزمنة والطريقة العلاجية المناسبة عبر التغذية من قبل الاخصائيين في هذا المجال.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز العثمان في بداية اللقاء التعريفي هوية الجمعية السعودية للتغذية، مشيرا إلى ان جمعية حاصلة على ترخيص دولي كما تتيح الفرصة أمام المختصين والمهتمين بمجال التغذية السريرية للإسهام في التقدم العلمي والتبادل الفكري والبحثي من أجل الارتقاء بالتخصص.

وبين رئيس الجمعية أبرز أهداف اللقاء التعريفي الأول والذي يقام بمنطقة جازان ومنها، تنمية الفكر العلمي في التغذية السريرية وتطويره وتنشيطه وتطوير الأداء العلمي والمهني لممارسي التغذية السريرية في المستشفيات والمؤسسات الصحية.

وكذلك تحقيق التواصل العلمي بين ممارسي التغذية السريرية في المستشفيات ومراكز البحوث المهتمة في هذا المجال.

وأضاف أن اللقاء يهدف إلى تطوير وتوحيد ونشر الأنظمة واللوائح المتعلقة بالتغذية السريرية في المؤسسات الصحية بما يضمن رفع الخدمات الطبية المقدمة.

كما تسعى الجمعية إلى تأسيس مرجعية دائمة لاعتماد المناهج للمعاهد والكليات في التخصص حتى يتمكن الخريجين من توفر شروط الاعتراف بهم مهنياً كممارسين لمهنة التغذية العلاجية.

وأشار العثمان إلى أهمية تفعيل دور أخصائي التغذية السريرية كأحد أفراد الطاقم الطبي في المستشفيات والمؤسسات الصحية.

وأشار إلى دور الجمعية في عقد المؤتمرات والندوات التي تتعلق بالتغذية السريرية والدورات التدريبية وورش العمل في مجال التغذية السريرية. مشيرا الى إصدار الدراسات والنشرات العلمية التي تتعلق بالتغذية السريرية، وتقديم الاستشارات لدى طلبها من الجهات الأكاديمية أو المهنية في مجال التغذية السريرية.

كما تعمل الجمعية على مشاركة الجهات الصحية الحكومية والخاصة في جهودها للوقاية من الأمراض ذات العلاقة بالتغذية، وتفعيل الدور التوعوي لأخصائيي التغذية السريرية في المجتمع.

وتحدث الدكتور العثمان عن هيكلة الجمعيه، مبرزا أهم اللجان الرئيسية العاملة بها وهي لجنة العلاقات العامة والإعلام لجنة الأنظمة والأدلة لجنة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والتدريب ولجنة التطوير والجودة واللجنة المالية واللجنه العلمية.

وفي ختام اللقاء ثمن رئيس الجمعية السعودية للتغذية السريرية، الدكتور العثمان مشاركات الحضور من المختصين وطلاب وطالبات الامتياز، متمنيا للحضور التوفيق والسداد بما يعود بالنفع والفائدة على أداء عملهم.

كما جرى تكريم الجهات المشاركة والداعمة والرعاة الاعلاميين ، مثمنا جهود المنظمين وممثل الجمعية بالمنطقة الاخصائي أحمد الحازمي والاخصائية أمل صلام والأخصائي غاوي مجدوع وجميع من ساهم في انجاح اللقاء واظهاره بالصورة المشرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88