برنامج التدخين ينفذ دورة الاستراتيجية في طرق الوقاية منه

بالتعاون مع إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب، نفذ برنامج مكافحة التدخين بصحة القصيم، دورة تدريبية بعنوان “الاستراتيجية المتقدمة في طرق الوقاية من التدخين”.

القصيم/أحمد الحربي

وتهستهدف هذه الدورة، التي تنظم يومي 29و 30 صفر لعام 1440هـ، منسقي البرامج والأطباء والتمريض والمثقفين للبرنامج، وتأتي ضمن خطة البرامج التطويرية والمعتمدة من الهيئة السعوديه للتخصصات الصحيه بـ14 ساعة تدريبية، شارك في الدورة المشرف على برنامج مكافحة التدخين بالقصيم هادي مهدي العنزي للتعريف بالبرنامج ومهام اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ.

وتحدث الدكتور هشام مصطفى هرموش عن مكونات التبغ وأضرار التبغ على الجسم وطرق الإقلاع منه والطرق الدوائيه والغير دوائية للإقلاع عن التدخين.

بدوره، تحدث الدكتور الاستشاري في طب الأسرة، صالح الحربي عن الصحة والتدخين، فيما تحدثت الدكتورة هبة حمدي عن مؤشرات العمل في البرنامج، وقالت بأن الدورة عرفت تنظيم مجموعة من أوراش عمل تدريبية ومجموعة من المداخلات كان أبرزها مداخلة البروفيسور مزمل عبدالقادر.

يشار إلى أن الدورة عرفت كذلك تنظيم معرض مصاحب، شرح من خلاله منسق الدورة الأستاذ عبدالرحمن المزيني أضرار ومخلفات التدخين على الصحة النفسية والجسدية.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.