الجمال والديكورالمظهر والأزياء

بهذه الطرق تحافظى على وزن صحى مثالى أثناء الحمل؟

كثير من النساء يبتعدن عن اى نشاط أو  ممارسة أى رياضة أثناء فترة الحمل وهذا من الأشياء الخاطئة التى تسبب السمنة للمرأة الحامل وتؤثر أيضا على صحة الجنين، فكما ذكر موقع net doctor يمكن لزيادة الوزن أثناء الحمل أن يزيد من خطر حدوث مضاعفات مثل سكرى الحمل أو الإجهاض أو الولادة القيصرية، وهنا نقدم نصائح للحفاظ على وزن صحى أثناء الحمل.

ما هو الوزن الصحى المثالى للمرأة الحامل؟

متوسط زيادة الوزن أثناء الحمل ، بما في ذلك الطفل، والسائل المحيط به ، والوزن الزائد بسبب تضخم الرحم، لا يزيد عن 12 كيلو جرام واى زيادة تعتبر دهون زائدة وسمنة.

رياضات للحفاظ على وزنك أثناء الحمل

1-     اليوجا

تمارين رياضية تساعد على الاسترخاء وخالية من اى إجهاد للأم أثناء الحمل، مما يساعد على تقوية العضلات وتحسين وضعية الجسم، وكذلك  فإن تمارين البلانك أو الارتكاز على الكوعين جيد للمرأة الحامل ويقوى الذراعين والجسم كله، كما أن  فتح الصدر يفيد في تقوية العضلات وتقليل الضغط على ظهرك.

​2- السباحة

من التمارين المفيدة للمرأة الحامل في الشهور الأخيرة تساعدك على النشاط وتجعلك لا تشعرين بزيادة الوزن الناتجة عن الحمل وتمنح المرونة  .

3- تناول الطعام باعتدال

لستِ بحاجة إلى الكثير من السعرات الحرارية الإضافية يومياً لتغذية طفلك، لذا ركزى على وجبات صغيرة ومتكررة عالية البروتينات والفاكهة والخضار مع اختيار وجبات خفيفة صحية بين الوجبات، بحسب موقع “baby center“.

شرب الماء

4-  شرب الماء
 

يجب تجنّب الجفاف خلال فترة الحمل وشرب كمية كافية من الماء له فائدة إضافية تتمثل في مساعدتك على الشعور بالرضا بين الوجبات والوجبات الخفيفة ويمنع الانتفاخ.

5- المشى
 

أفضل شيء يمكن لأي امرأة حامل القيام به هو المشي خاصة فى الشهور الأخيرة من الحمل، لأنه يساعد فى حرق الدهون الزائدة وكذلك يقلل من الآلام التى تحدث فى فترة قبل الولادة.          

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88