أخبار حصرية

اختتام قمة رؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين في بيونس آيرس

اختتمت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، أمس، أعمال قمة رؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، بمشاركة وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

هتون / واس 

وأكد البيان الختامي أهمية مجموعة العشرين التي تجمع قادة أكبر اقتصادات العالم حيث أصبح منتدى لحوكمة وتنسيق الاقتصادات الكبرى، وأصبح آلية لتحقيق الأهداف المشتركة.
وعدّ البيان الختامي للقمة أن جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة في الدول الأعضاء وما يتضمنه من أهداف تنموية يشكل ركيزة اساسية وعادلة للتنمية المستدامة للعالم .
وشدد المجتمعون على أهمية المبادرات التي تقدمها الدول الأعضاء في مجموعة العشرين عن طريق اجتماع القمة منذ عام 2008م، وعلى دور المرأة الريادي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وأشار البيان الى أهمية الموضوعات التي نوقشت في قمة رؤساء برلمانات الدول الاعضاء في مجموعة العشرين بما في ذلك مستقبل العمل وتعزيز التنمية، وتمكين المرأة والشباب، وأهمية مكافحة الفساد ودور المجالس البرلمانية في ذلك.
وأقر البيان أهمية المبادرات والاجتماعات الرامية إلى تقديم مساهمة برلمانية في المحافل العالمية الرئيسية ومنها مؤتمرات رؤساء البرلمانات لدول مجموعة العشرين والمؤتمر البرلماني المعني بمنظمة التجارة العالمية، والمؤتمرات العالمية لرؤساء البرلمانات .
ورأى المجتمعون أهمية الاسترشاد بما صدر عن القمم السابقة التي عقدت في سياق مجموعة العشرين في كل من اوتاوا ، وسيئول، والرياض، ومكسيكو سيتي، مؤكدين التزامهم بالعمل المشترك لدعم مجموعة العشرين .
من جهة اخرى عقد أعضاء وفد مجلس الشورى المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن أبراهيم آل الشيخ في قمة رؤساء مجموعة العشرين المكون من الدكتور عبدالله المنيف ، والاستاذ ابراهيم المفلح ، والأستاذة رائدة ابو نيان أمس اجتماعا مع اعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأرجنتينية السعودية في مجلس الشيوخ الارجنتيني في مقر مجلس الشيوخ بالعاصمة بيونس آيرس.
وبحث الاجتماع العلاقات البرلمانية بن مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الارجنتيني وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88