أخي الغائب جسدًا والباقي روحًا وذكرى خالدة

غاب أخي عن أنظاري فلن أراه بعد ذلك. كنت أتلهف بين فترة وأخرى؛ للذهاب للرياض من مسكني في جدة لرؤية والدتي وشقيقي الغالي أحمد عبد العزيز الشبيلي رحمة الله عليه.

كم أمضينا من الساعات في الحديث المفيد عن طرق ووسائل العناية بالوالدة، لقد ترك عمله وقد كان مديرا إداريًا كبيرا في مستشفى الملك خالد للعيون؛ وفضل الاعتناء بوالدتنا بعد إصابتها بمرض الزهايمر، شافاها الله وعافاها.

مافتىء أخي أحمد طوال وقته الذي فرغه لوالدتي عن ملازمتها طوال  24 ساعة/ سبعة أيام في الأسبوع. فهو الطبيب لها باطلاعه الدائم، واستشارته لكل من يراه مؤهلا للسؤال، وهو الممرض لها – عوضها الله – وهو لها الأب الرؤوم، والأم الحنون، والابن البار، الذي لم أصادف في حياتي كلها من هو أبر منه؛  فبلا كلل ولا ملل كل شيء يفعله لأجلها، حتى منزله أضاف فيه إضافات لأجل راحتها.

كما أنه الطاهي لوجباتها المقننة، والخادم، والسائق، ولا يمكنني حصر كافة وظائفه المتعددة؛ ورغم ذلك يؤديها من غير أي راحة ولا كلل أو ملل، يبذل كل غالٍ ونفيس لأجلها – من غير منة – كما أنه كان ينشغل بها أكثر من انشغاله بعائلته وابنتيه (جميلة وسلوى)، يفعل كل ذلك راجيًا الجزاء من ربه، ثم السعي لرضاها وراحتها.

كذلك لا يفوتني كيف كانت علاقته معنا نحن أخوانه وأخواته فقد جعل من منزله بالرياض مكانًا نلفي إليه ونجتمع جميعًا كأخوات من كل مكان؛ لزيارة والدتنا ويسعدنا بمجلسه، وأحاديثه معنا، وقيامه بأمورنا، وسعيه لأجل عائلتنا، الصغير من الأحفاد، وأحفاد الأحفاد، لن ينسى خالو أحمد ياحليلو، عبارة تتردد دائما على ألسنتهم والاحتفاء بهم عند المجئ لبيت الوالدة.

 ما من كلمات توفيه حقه في والدتي، ناهيك عن تواصله مع الجميع من العائلة بشكل يومي.

رحمك الله أخي، وجعل كل مافعلته في ميزان حسناتك، فمثلك لا ولن يتكرر، وستبقى ذكراك خالدة.

وأتمنى منكم ترديد هذا الدعاء معي لأجل فقيدنا الغالي  (اللَّهُمَّ إِنَّ أحمد  بْنَ عبد العزيز الشبيلي فِي ذِمَّتِكَ، وَحَبْلِ جِوَارِكَ، فَقِهِ فِتْنَة الْقَبْرِ، وَعَذَابِ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الْوَفَاءِ وَالْحَقِّ، فَاغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ)
🇸🇦☘️🇸🇦☘️🇸🇦☘️🇸🇦☘️🇸🇦☘️

د. فوزية بنت عبد العزيز الشبيلي 

8 تعليقات

  1. م . خالد عماد عبد الرحمن

    ربنا يرحمه ويتقبله ويجزيه خير الجزاء اللهم امين

  2. محمد بن عبدالعزيز

    رحم الله الأخ الغالي أحمد عبدالعزيز الشبيلي .. اللهم أسكن قلوب أهله السكينة والطمأنينة وألهمهم الصبر وأرزقهم حسن الثواب .. وأجعله يا أكرم الأكرمين في معيتك ورحمتك

  3. أيسل محمد الغنايم

    كلمات تفطر القلب.. أسأل ربي الرحمن الرحيم أن يرزقكم الصبر على الفقيد رحمه الله .. هكذا دنيانا دار رحيل وفناء .. فلنصبر ولنحتسب .. ولنعمل لدار الخلود

  4. عزيزة يونس - مصر

    (اللَّهُمَّ إِنَّ أحمد بْنَ عبد العزيز الشبيلي فِي ذِمَّتِكَ، وَحَبْلِ جِوَارِكَ، فَقِهِ فِتْنَة الْقَبْرِ، وَعَذَابِ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الْوَفَاءِ وَالْحَقِّ، فَاغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ)
    ارحم يا الله عبدك أحمد الشبيلي وأسكن السكينة قلوب والدته وشقيقته وكل أحبابه

  5. سوسن عبدالحميد

    عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم
    الله يصبركم ويجبر مصابكم

    اللهم أسكنه ووالديّ الفردوس الأعلى من الجنة
    وجميع أموات المؤمنين

  6. اللهم اغفرله واسكنه فسيح جناتك واعاظكم الله خيرا

  7. خالد نايف الدوسري

    الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله و إنا إليه راجعون
    عظم الله اجركم

  8. اللَّهُمَّ إِنَّ أحمد بْنَ عبد العزيز الشبيلي فِي ذِمَّتِكَ، وَحَبْلِ جِوَارِكَ، فَقِهِ فِتْنَة الْقَبْرِ، وَعَذَابِ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الْوَفَاءِ وَالْحَقِّ، فَاغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
    تفترق الاجساد وتبقي الارواح الطيبة العطرة تعانقنا مع اجمل الذكريات اللهم اسكنه فسيح جناتك وارزق اهله الصبر والسلوان

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.