أخبار حصرية

وصول القوات السعودية إلى مصر للمشاركة في تمرين “درع العرب” 

وصلت اليوم الأربعاء إلى مطار قاعدة جناكليس الجوية بجمهورية مصر العربية و مطار قاعدة برج العرب الجوية طلائع القوات المسلحة السعودية المشاركة في تمرين (درع العرب1 )، وكان في أستقبالهم عدد من ضباط القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وأوضح الملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية العميد الركن عبدالله بن يوسف الجاسر أن تمرين (درع العرب1) يهدف إلى تنمية وتعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة للدول العربية الشقيقة المشاركة في التمرين من خلال تنفيذ تدريب مشترك يساهم في تطوير وتوحيد المفاهيم العسكرية بين الدول العربية في ظل التحديات الحالية بالمنطقة، إضافة إلى تبادل الخبرات المكتسبة في مجال العمليات العسكرية لمكافحة الإرهاب.

من جانب آخر بيّن قائد القوات السعودية المشاركة في التمرين العميد الركن عبدالله بن حسين السبيعي ، أن تمرين (درع العرب1) تمرين ميداني مختلط متعدد الجنسيات ، يشارك في التمرين عددٌ من الدول العربية الشقيقة من ضمنها المملكة العربية السعودية ممثلة في القوات المسلحة بقواتها البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي , يشتمل التمرين على عدة اهداف من اهمها توحيد المفاهيم في مجال العمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88