أخبار حصرية

تنظيم ورشة التعلم النشط للمنظومة السادسة بتعليم الشفا

الرياض/ نجاة الغامدي 

نفذت وحدة العلوم الشرعية أخيرا بمركز تدريب الشفا، ورشة تدريبية تحت عنوان (شرح معايير استمارة التعلم النشط وفق المنظومة السادسة).

وتأتي هذه الورشة، التي نظمت بشراكه تعليمية مع وحدة العلوم الإجتماعية ممثلة برئيسة الوحدة أ.فوزية الغامدي وبحضور وحدة العلوم الشرعية بمحافظة ضرما ووحدة العلوم الشرعية بمحافظة المزاحمية ومعلمات العلوم الشرعية والإجتماعية، حيث بلغ عدد الحاضرات ٥٤ معلمه من مختلف المراحل.

وتهدف الورشة إلى تطوير أداء المعلمات وتقديم مهاراتهن في استخدام أساليب التعلم النشط، وتناولت الجلسات عدة محاور منها، أهمية التعلم النشط ومواصفات الحصة النشطة والتعرف على معايير التعلم النشط وطرح استراتيجات متنوعة  وأنشطة مختلفة تتضح فيها المعايير وتم التطبيق على درس من قبل المعلمة موضي المالكي من متوسطة المنهاج الأهلية طبقت فيه شروط  استمارة التعلم النشط وتبعه تطبيق من الحاضرات وتم قياس الأثر من خلال تطبيق الاستراتيجيات على دروس التخصص وتعويد الطالبات عليها، وتفعيل الورشة لمعلمات المدرسة، والاستعداد لتنفيذ دروس تطبيقية على مستوى المنطقة ومستوى المكتب وفق استمارة النشط.

وفي الختام، تم تكريم المعلمة موضي المالكي وقائدة م المنهاج بخطاب شكر من المكتب قدمته رئيسة وحدة العلوم الشرعية أ.هدى الزير،، وقد نالت الورشة استحسان وحظيت باهتمام الجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88