أخبار حصرية

أمير منطقة جازان يشارك في اللقاء المفتوح مع منسوبي ومنسوبات جامعة جازان

شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة اليوم , في فعاليات اللقاء المفتوح مع منسوبي جامعة جازان .

جازان/ حسن المهجري

وكان اللقاء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس , وأعضاء المجلس , وذلك بمسرح كلية الآداب بالمدينة الجامعية .


وألقى معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني كلمة أعرب خلالها عن تقدير كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات لسمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه للمشاركة في اللقاء المفتوح الذي تحتضنه جامعة جازان وهي الحاضنة لكافة أبناء قرى وهجر ومراكز ومحافظات المنطقة , وفي وقت يتعرض فيه الوطن الغالي لحملة إعلامية مسعورة من مرتزقة لمحاولة النيل من اللحمة الوطنية لبلادنا وقد خاب أملهم وستخيب كل آمالهم – إن شاء الله – سائلا المولى عز وجل أن يحفظ للوطن أمنه واستقراره وقيادته الرشيدة.

إثر ذلك ألقى سمو أمير منطقة جازان كلمة أعرب خلالها عن سعادته وأعضاء مجلس المنطقة بتواجدهم في هذا الصرح التعليمي الذي يشرف به الجميع لعقد جلسة من جلسات مجلس المنطقة التي تأكيداً للحرص الدائم على العمل التكاملي بين الجهات الحكومية وأن تكون إحدى الجلسات خارج مبنى إمارة المنطقة.


ووجه سموه كلمة للطلاب وطالبات الجامعة أكد فيها أن الوطن يعلق عليهم الكثير من الآمال بوصفهم ذخره وعتاده , داعيا إياهم لمزيد من الحرص ليكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بهم , وليكونوا عونا على استمرار التنمية في الوطن الغالي بصفة عامة وفي منطقة جازان خاصة بما يعكس ما تبذله الدولة من جهود في هذا الصدد في وطن وطن يزدهر وينمو بأبنائه .
واستعرض سموه مهام مجلس المنطقة واهتمامه بكل الجوانب التنموية ومنها الجانب التعليمي العام والعالي كما يهتم بأمور الشباب وتنمية قدراتهم الإبداعية إلى جانب الاهتمام بتلبية متطلبات المرحلة الحالية وصولا إلى تحقيق رؤية 2030.

وأعرب سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز عن فخره بما حققته جامعة جازان على المستوى المحلي والعالمي وما تبذله من جهد نحو التميز والرقي والتقدم في كافة المجالات , مقدما شكره لأساتذة الجامعة على جهودهم المباركة التي رفعت الجامعة لمصاف الجامعات العالمية، داعيا إياهم إلى مزيد من الاهتمام بهذه الجوانب وأن يقفوا مع أبناءنا وبناتنا , وداعيا الطلبة والطالبات إلى الاجتهاد والمثابرة في تحصيل العلم والالتزام بالمنهج السليم وتأهيل أنفسهم لمتطلبات سوق العمل متسلحين بالعلم والمعرفة ضد كل عدو وفكر ضال منحرف.


وأكد سموه أنَّ العمل التكاملي بين الإدارات الحكومية في المنطقة مطلب للجميع ، حيث يقوم مجلس المنطقة بهذا الدور من خلال لجانه ومنها اللجنة التعليمية والثقافية التي يرأسها معالي مدير الجامعة , لافتا إلى اهتمام مجلس المنطقة بشؤون الشباب وتطلعاتهم حيث تتولى لجنة التنمية الاجتماعية والأسرة والشباب هذا الجانب إضافة إلى لجان أخرى يتركز نشاطها حول تنمية المنطقة صحيا وبيئيا وثقافيا تجاوبا مع رؤية المملكة 2030 , منوها بما يقدمه مجلس شباب المنطقة في تنفيذ وتحقيق برامجهم ودعم الإمارة لكل ما يحتاجه شباب المنطقة.
وشدد سمو أمير منطقة جازان في ختام كلمته على أن المطلوب منا جميعا أن نكون صفا واحدا لدرء مخاطر أعداء الوطن وأن نكون الحصن الحصين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – , ولا ندع للأعداء فرصة للنيل منه .

بعد ذلك استعرض أمين عام مجلس منطقة جازان المهندس عبدالرحمن بن محمد عبدالحق دور مجلس المنطقة وأنظمته ومواده وفق نظام المناطق , لافتا إلى دور لجان مجلس المنطقة التي تشمل لجنة تحقيق الرؤيا وبرنامج التحول الوطني ولجنة متابعة وتنسيق المشاريع ولجنة الخدمات والمرافق العامة ولجنة التنمية الاقتصادية ولجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب ولجنة التعليم والثقافة ولجنة البيئة والتنمية الصحية , مشيرا إلى أبرز المشاريع الحيوية التي تمت متابعتها من قبل لجان مجلس المنطقة ووضع الحلول ومعالجة بعض المشروعات المتعثرة لتحقيق التنفيذ الأمثل للمشروعات .
إثر ذلك بدأ اللقاء المفتوح بين منسوبي جامعة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان , حيث أكد سموه أن المستقبل في جازان واعد بوجود أرامكو السعودية ومصفاة البترول والمشروعات العملاقة بها , ومشروعات مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية , فضلا عن مشروعات المدينة الصناعية في أبوعريش , والتي ستسهم بشكل واسع في تدفق المستثمرين ورجال الأعمال , وبالتالي إتاحة المزيد من فرص العمل , داعيا الشباب والشابات إلى النهل من العلم والجدية لاستثمار الإمكانات المتاحة سواء داخل المؤسسات التعليمية أو خارجها , أو من خلال الدورات التدريبية المتاحة , وذلك ليكونوا مؤهلين لسوق العمل والوفاء بمتطلباته .


كما بين سموه أن المشروعات الصحية بمنطقة جازان تحظى باهتمام القيادة الرشيدة ومتابعة معالي وزير الصحة , حيث يجري العمل على استكمال المستشفى التخصصي ومستشفى جازان العام , فضلا عن وضع مستشفى الولادة والمشروعات الصحية الأخرى ضمن الأولويات لاعتمادها من قبل وزارة المالية .
وأكد سمو أمير منطقة جازان أن العمل جار لوضع حلول لمشكلة نقص المياه المحلاة داخل المدينة الجامعية , وذلك من خلال مشروع بوارج تحلية المياه إلى جانب صدور التوجيه السامي بإنشاء محطة تحلية المياه بمدينة جيزان , وكذلك التوسع في محطة تحلية الشقيق والتي ستسهم في وضع حلول للمشكلة.
ونوه سموه بالدور الكبير للمرأة كشريك أساسي في التنمية الوطنية , حيث وصلت لمستويات عالية وأثبتت المرأة نجاحها في مختلف المجالات , فيما شهد اللقاء العديد من المداخلات والتساؤلات من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات جامعة جازان , والتي أجاب عنها سمو أمير منطقة جازان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88