البيت والأسرة

“لافي مشل” في مبادرة مجتمعية لصلة الرحم

صلة الرحم مفهوم أساسي نص عليه الدين الإسلامي، والمقصود منه عدم القطيعة بين الأقارب، والحث على زيارتهم. والرحم في الإسلام: اسم شامل لكافة الأقارب من غير تفريق بين المحارم أو الأرحام وغيرهم.

في مبادرة مجتمعية للأستاذ/ لافي مشل الحويفي، يحيي بها صلة الرحم في محافظة البكيرية؛ حيث أن الإسلام قد حرص على توثيق دعائمها وإرساء مباديء المحبة والتواد والتراحم بين أفرادها، وجاءت سنة نبي الرحمة عليه أفضل الصلاة والسلام مؤكدة لذلك، قال صل الله عليه وسلم “ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه”، وبدوره تم التوزيع على 5 مجموعات من أنحاء القصيم ولكل مجموعة النصيب الأكبر في إعداد الاجتماع والتكفل به وشكر الجميع لمشاركته هذه المبادرة. 

والجدير بالذكر بأن تحقيق الصلة مع الله تعالى في الدنيا والآخرة؛ فالرّحم معلّقة بالعرش، عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله خلق الخلق، حتى إذا فَرَغ من خلقه قالت الرحم: هذا مقام العائذ بك من القطيعة؛ قال: نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب؛ قال: فهو لك؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اقرأوا إن شئتم: (فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم) [صحيح البخاري]. دخول الجنة مع أول الداخلين، بسط في الرزق وزيادة البركة في العمر وتعمير البيت، إكرام الفرد بالميتة الحسنة، إبعاد الميتة السيّئة عنه، تحقيق محبة الله تعالى ومحبة الناس. 

وصحيفة هتون إذ تهنيء الأستاذ/ لافي مشل الحويفي على هذه المبادرة الكريمة، التي تهدف إلى حث المجتمعات على الصلة فيما بينهم، وتأصيل الأخوة والرحمة بين الأقارب، وزرع المودة والمحبة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88