الجمال والديكورالطب والحياة

فحص قاع العين لـ 200 زائر في يوم البصر العالمي بالشرقية

تمكن معرض فعاليات يوم البصر العالمي 2018م في يومه الأول أمس، من تقديم خدمة فحص ميدانية جديدة، تم خلالها فحص ما يزيد عن 200 زائر “بالغين وأطفال”، لقاع العين عبر جهاز متطور .

هتون – واس :
جاء ذلك خلال فعاليات يوم البصر العالمي 2018م بمستشفى العيون التخصصي بالظهران، وذلك بمجمع الراشد بالخبر وتستمر لمدة يومين.

وتستهدف الفعاليات جميع الفئات السنيــة ومختلف شرائح المجتمع، كما صاحبها معرض توعوي لتعزيز الصحة ورفع مستوى الوعي لدى الأفراد والجماعات والعنايـة بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمــى وتشجيع أفراد المجتمع على المبادرة بفحص أعينهم بشكل دوري لتفادي المضاعفات المحتملة.
وتضمنت البرامج التي قدمت وستقدم لليوم الثاني للزوار فحوصات السكر وضغط الدم وقياس العلامات الحيويــة وفحص ضغط العين والتثقيف التفاعلي وعرض مجسمات لأمراض العيون والتغذية الصحية الخاصة لسلامـة العين وفحص قاع العين عن طريق استشارية شبكيــة، كما تم تخصيص ركن للاستشارات الطبيـــة للرد على استفسارات الزوار وعرض نتائج الفحوصـــات على الأطبــاء.
كما يتوفر مكان مخصص للأطفال يشمل على ركن توعوي بشكل مجسمات للعين وتعريفهم على السلوكيات الصحيحة والخاطئة للعناية بالعين، إضافـة إلى وجود مرسم، حيث ستقام عدداً من المسابقات التوعوية والترفيهية على المسرح، إلى جانب توزيع جوائز وهدايا للصغار والكبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88