فن و ثقافة

مؤسسة التراث الخيرية تكشف عن التخطيط الحضري للتراث السعودي

شاركت مؤسسة التراث الخيرية في (منتدى التخطيط الحضري الثاني 2018) والذي دشنه معالي المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ وزير الشؤون البلدية والقروية بتاريخ 15-17 أكتوبر 2018م في فندق كراون بلازا بالرياض.

هتون – واس
وتأتي مشاركة مؤسسة التراث الخيرية في منتدى التخطيط الحضري الثاني لدورها في العناية بالتراث الحضري العمراني , من أجل بناء مدن ذات أبعاد حضرية أفضل، وتنمية مجال الإستثمار فيه، وتلمس سبل الحفاظ عليه، إضافة إلى ما للمنتدى من أهمية في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي سيكون لها تأثير كبير في تشكيل مستقبل المُدن السعودية على الصعيد العمراني، والإقتصادي، والإجتماعي، والبيئي، والمساهمة في توفير فرص أفضل للعمل والحياة، وتقديم خدمات بلديه متميزة تتلائم مع تطلعات واحتياجات الأجيال الحالية والمقبلة؛ وذلك حسب ما ورد في برنامج المنتدى.
و عرضت المؤسسة في جناحها عدداً من إصداراتها المتخصصة في التاريخ والثقافة والتراث باللغتين العربية والإنجليزية ،كما عرضت صورٍ تاريخية من مناطق المملكة تبرز الهوية المعمارية لتخطيط المدن الحضري من جانب تراثي.
و تساهم مؤسسة التراث الخيرية، وهي مؤسسة وطنية أسست في عام 1417هـ , ويرأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في خدمة التراث الوطني السعودي، والتراث العربي والإسلامي , وتسعى إلى المحافظة على هذا التراث.
وتعمل مؤسسة التراث الخيرية على تعزيز المفهوم الوطني للتراث وتأكيد أهميته كونه يمثل الهوية الحضارية للوطن , وكانت قد حصلت المؤسسة على الجائزة العربية الكبرى للتراث التي تمنحها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، سنة 2012م، كما نالت جائزة الدكتور عبدالرحمن الأنصاري عن فئة الرواد من علماء الآثار السعوديين لخدمة آثار المملكة 2017م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88