أخبار حصرية

إهانات وعبارات عنصرية في نزال القرن الذي جرى داخل حلبتين

عرف نزال القرن الذي انتهى بفوز الداغستاني حبيب نور محمدوف على الإيرلندي كونور ماكغريغور في نهائي بطل العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة (يو أف سي) بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، الكثير من القيل والقال.

وبدلا من الحديث عن ما جرى داخل الحلبة التي انتهت باستسلام ماكغريغور، ركز الجميع على ما حصل عقب انتهاء المباراة التي استمرت قرابة العشرين دقيقة، وتحديدا عندما قفز حبيب إلى خارج الحلبة وهاجم أفراد الفريق الإيرلندي الذين استفزوه بكلمات عنصرية لتخرج الأمور عن السيطرة في الحلبة وداخلها.

ودخل أيضا أحد مرافقي المقاتل الداغستاني إلى داخل الحلبة وسدد لكمة إلى وجه كونور لتبدأ أيضا معركة أخرى بين الفريقين، وهو جعل عشرات من عناصر الأمن والشرطة تتدخل لمعالجة الموقف وإخراج حبيب إلى خارج الحلبة.

وفي هذا الصدد، نفى رئيس منظمة “يو أف سي” دانا وايت أن يكون المقاتل الداغستاني قد جرد من حزامه، لكن ما جرى بعد انتهاء النزال سيتم دراسته من قبل اللجنة الرياضية في نيفادا.

من جهته، هاجم الممثل الهوليوودي حامل الجنسية الروسية، ستيفن سيغال، المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور، مدافعا عن حبيب نور محمدوف.

وقال سيغال، خلال مؤتمر صحفي: “ماكغريغور لم يظهر بأفضل سلوك، كما أنني أحب الناس الذين يعملون أكثر مما يتكلمون، لقد كان حبيب بطلا بكل معنى الكلمة خلال النزال، لقد أظهر نفسه بشكل رائع”، مضيفا أن ماكغريغور أظهر سلوكا غير لائق تجاه حبيب، وخصوصا أثناء جلسة قياس الوزن عشية النزال الذي جمعهما، حيث حاول ماكغريغور استفزاز حبيب عددا من المرات على أساس ديني”.

بدوره، قال المقاتل المعتزل مايكل بيسبينغ لصحيفة “مترو” البريطانية أنه لم ير في حياته مقاتلا يرتكب مثل هذا الخطأ، وأن محمدوف “قدم أداء رائعا، وانتقم داخل الحلبة من كل الاستفزازات التي وجهت له، ولكن بتصرفاته هذه دمر سمعته وقد يواجه اتهامات جنائية وحرمانا من اللعب وسحبا لتأشيرته الأميركية”.

وقبل النزال بيوم واحد وجه الملاكم الإيرلندي كونور ماكغريغور المعروف بتصرفاته غريبة الأطوار لمنافسه حبيب إهانة صريحة عندما قال للجمهور المحتشد “دعونا نلتقط هذا الجرذ الداغستاني كريه الرائحة لنعيده إلى منزله في الجبال”.

وبهذا الفوز يكون حبيب البالغ 30 عاما قد حافظ على لقب بطل العالم للوزن الخفيف والذي حققه بعد تغلبه على منافسه الأمريكي آل ياكوينتا في الـ8 من أبريل الماضي ضمن دورة 223UFC  للفنون القتالية المختلطة، ورفع عدد انتصاراته إلى27 خلال مسيرته الاحترافية الخالية من الهزائم.

تقرير: عبدالرحمان الأشعاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88