*انطلاق منافسات المهرجان الثالث للبطولة الرياضية ” للصغار “بتعليم البكيرية .. الأحد المقبل*

البكيرية- محمد المسلم
تنطلق منافسات بطولة مهرجان الرياضة المدرسية الثالثة للصغار والتي تستضيفها إدارة التعليم بمحافظة البكيرية الأحد المقبل خلال الفترة من ٥ إلى ٩/ ٢/ ١٤٤٠هـ، ويشارك فيها ١٦٨طالبًا، ٣٦ معلمًا من 12 إدارة تعليم “البكيرية، ومكة، والمدينة، والإحساء، والمهد، والمخواة، والليث، والقصيم، والمذنب، وعفيف، والدوادمي، والعلا” ويشرف على الدورة أكثر من ٤٠ مشرفًا ومعلمًا، وتقام منافساتها على ملاعب نادي البكيرية الرياضي.

وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي الأستاذ/ إبراهيم بن صالح الدريبي – المشرف العام على البطولة – أن المنافسات ستستمر ثلاثة أيام؛ للإسهام في تحقيق أهداف السياسة التعليمية؛ ورؤية المملكة ٢٠٣٠؛ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠؛ وتعزيز بناء الشخصية المتكاملة المتزنة للطالب؛ لخدمة الدين والمجتمع والوطن؛ والإسهام في تعزيز الانتماء الوطني والسمع والطاعة لولاة الأمر؛ واكتشاف المواهب وإعدادهم كرافد للرياضة الوطنية؛ وبث روح المنافسة والتميز في مناخ تربوي آمن؛ وتنمية الفكر الرياضي الواعي.

وأوضح أن المنافسات تتضمن مجموعة من الأنشطة البدنية والألعاب والمسابقات الرياضية، كما تتضمن المنافسات مسابقات في (كرة القدم، الجمباز) حيث تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية.

وبيَّن أن مثل هذه المنافسات ما هي إلا دعم للرياضة السعودية سواءً على مستوى الفرق أو المنتخبات، وأن هناك توجه كبير من قبل وزارة التعليم في الاهتمام بمثل هذه البطولات. وقد أُنشئت لجان واتحادات رياضية تدعم مثل هذه البطولات التي يشارك فيها طلاب المدارس كونها تمثل النواة الرئيسية لجميع الفرق سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.