علوم وتقنية

منظمة “ICANN” تُحذّر من انقطاع الإنترنت بعد الخميس المقبل

أعلنت منظمة “ICANN” المختصة بتوزيع وإدارة عناوين “الأي بي” وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم، تحذيرها من انقطاعات الإنترنت التي قد تحدث بعد 11 أكتوبر المقبل.


ونشرت المنظمة في بيان لها على موقعها الرسمي: “مع قيام منظمة ICANN باستعداداتها، وللمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، نشرت المنظمة دليلًا لأجل مساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يتوقعوه”.
وأوضحت المنظمة أنه قد يواجه بعض مستخدمي الإنترنت صعوبة في فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة، من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة “فشل الخادم” أو أخطاء (SERVFAIL).
كما ظهرت مفاتيح التشفير في عام 2010، يجب أن يتم تغيير المفاتيح كل خمس سنوات، ولكن تم تأجيلها في عام 2015 بسبب عدم استعداد مقدمي الخدمة.
الجدير بالذكر أن وظيفة منظمة “ICANN” هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة، فلأجل الوصول إلى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك — اسم أو رقم، ويجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88