الفنون والإعلامفن و ثقافة

مهرجان الإسكندرية يكرم الممثلة المغربية فاطمة هراندي

تم أمس الجمعة في الدورة الـ34 لمهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية، تكريم الممثلة المغربية فاطمة هراندي الشهيرة باسم (راوية).

وقالت الممثلة المغربية هراندي إن تكريمها “فخر كبير لي ولحظة مضيئة في مساري السينمائي”، مضيفة في حديث صحفي بمناسبة هذا التكريم من قبل إدارة المهرجان (3-8 أكتوبر) إلى جانب ثلة من السينمائيين العرب، “أود أن أعبر عن شكري وتقديري لمنظمي هذا الموعد السينمائي العريق على التفاتتهم النبيلة تجاهي”، معتبرة أن تكريمها “لحظة مضيئة” ستبقى راسخة في مشوارها الفني والمسرحي والسينمائي.

وأشارت إلى أن الاعتراف بجدارة الفنان وتضحياته في سبيل النهوض بالسينما في الوطن العربي، “مبادرة رمزية نبيلة”، تحفز على “البذل والعطاء أكثر، وتعزز حضوره لأداء وتشخيص أدوار مختلفة ومتنوعة تلامس مختلف قضايا المجتمع”.

وسجلت راوية، أن الاحتفاء بها على ما قدمته في سبيل النهوض بالسينما المغربية، في مهرجان الإسكندرية، “بقدر ما يشكل لحظة اعتراف بعطائها، فهو في الآن نفسه، يمثل “رسالة تقدير” للسينما المغربية التي أصبحت تفرض نفسها بإلحاح على الساحة العربية والدولية نظير الأعمال السينمائية التي أنجزها وينجزها مخرجون شباب لهم هم معرفي سينمائي لافت.

ورأت الفنانة المغربية، أن تكريمها في أرض الكنانة، وأمام مشاهير السينما المصرية، أمثال فاروق الفيشاوي ولبلبة ورجاء الجداوي، وإلهام شاهين “حلم كان يراودها منذ بداياتها الفنية، والآن تحقق هذا الحلم وأتى في إبانه”.

يشار إلى أنه تم أيضا في هذا المهرجان تكريم الفنان السوري عباس نوري والمخرجين الفلسطينيين رشيد مشهراوي وحسين القلا والممثل المصري القدير فاروق الفيشاوي، إلى جانب الموسيقار المصري عمر خيرت.

إعداد: عبدالرحمان الأشعاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88