زوايا وأقلاممشاركات وكتابات

88 عامًا من التطور والعطاء

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي (88) الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام وهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، التي أسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – بعد إصداره لمرسوم ملكي ينص على تحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى (المملكة العربية السعودية).

إن الله عز وجل أنعم على بلادنا بأن هيأ لها من أبنائها رجلاً حمل راية التوحيد وانبرى يعمل على جمع الشتات، ويدعو إلى التآخي والتلاحم ليمكّن هذه البلاد المباركة من أخذ موقعها الريادي بوصفها بلاد الحرمين الشريفين ومأوى أفئدة المسلمين في كل بقاع المعمورة. وبتوفيق الله تم لجلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – ما أراد، واستطاع بقيادته وحنكته أن يجعل من المملكة العربية السعودية مثالاً يحتذى في وحدتها السياسية وقدرتها على تخطي كل المعوقات من أجل النهوض والأخذ بأسباب الحضارة والمعاصرة، وإدراك خطوات التنمية معتمدًا في المقام الأول على بناء الإنسان كمرتكز تقوم عليه الحركة التنموية، وها هي الأجيال المتعاقبة تجني ثمار غرسه، وتشهد التحولات الهائلة، والتطور المذهل في شتى الجوانب.

إننا حين نستعرض تلك السنوات من عمر مملكتنا الغالية ننظر باعتزاز تلك الجهود الجبارة والهمم العالية التي وقفت خلف كل ما تحقق من الإنجازات في مختلف المجالات والميادين التنموية والحضارية عبر العهود الزاهية المتوالية لأبناء الملك عبد العزيز البررة حتى العهد الميمون لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

لذلك نجد حب الوطن مغروس في نفوس النشء، ومتأصل لديهم مشاعر الانتماء لهذه الأرض المباركة، والدليل على ذلك تصديهم لحملات التضليل التي تستهدف أمننا واستقرارنا، فحضارتنا مبنية على أساس متين من قيم وثوابت دستورها ومنهجها المستمد من كتاب الله عز وجل وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

88 عاماً من عمر المملكة العربية السعودية، وهي من بناء إلى بناء، ومن حلم إلى حقيقة.

88 عاماً تمثل رمزًا يذكّر أجيال المملكة بأن الراية التي يستلمونها من آبائهم تعني مزيدًا من المسؤوليات والواجبات، والأمل الدائم بأمن يعم الأرجاء، وتنمية لا تستثني شبرًا من تراب هذا الوطن المعطاء .

مــدير عام الإدارة العامـــة للمجـاهدين

اللواء/ منصور بن عبد الله الشـــدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88