أخبار حصرية

اختتام ورشة معايير الاعتماد المؤسسي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالرياض

اختتمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أمس، ورشة معايير الاعتماد المؤسسي الذي يقدمها فريق الخبراء الأمريكي في منظمةACCET ، استمرت ليومين، بتنظيم من الإدارة العامة لجودة التدريب بالمؤسسة، وذلك بمقر المؤسسة بالرياض، وبرعاية معالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، ومشاركة الوفد النسائي من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات.

هتون – واس :

وأوضح مدير عام جودة التدريب بالمؤسسة عبدالرحمن بن عبدالله المرواني، أن المستهدف من الورشة 15 كلية تقنية، حيث بدأت المؤسسة في أولى مراحل الاعتماد للكليات المستهدفة التي يقدمها خبراء من منظمةACCET حول كيفية إعداد تقارير التقييم الذاتي وتحقيق المعايير، إضافة إلى شرح آلية الزيارات الميدانية للكليات، والمتطلبات اللازمة لمجلس الاعتماد بالمنظمة.
وتعد منظمة ACCET جهة غير ربحية مستقلة معتمدة رسمياً من وزارة التربية والتعليم الأمريكي، وتعتمد على مقاييس عالمية بحساب نسب الإكمال والتوظيف للمتدربين، مما ينعكس إيجاباً على الكليات من حيث الأداء لتحديد نقاط القوة ونقاط التحسين وبعد ذلك وضع الخطط التصحيحية للتقدم في زيادة مستوى الكفاءة والفاعلية وبمشاركة فريق الخبراء للمنظمة لتحقيق معايير رئيسية وعددها تسعة معايير.
يذكر أن المؤسسة أطلقت العديد من المبادرات والبرامج التطويرية للمتدربين والمدربين، إضافة إلى التعاون مع العديد من الجهات العالمية والمحلية لتطوير المخرجات التقنية والمهنية، في إطار الهوية الجديدة التي أطلقتها المؤسسة فبراير الماضي، ومواكبة لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88