أخبار حصرية

انطلاق تمرين النجم الساطع 2018 في مصر بمشاركة القوات المسلحة السعودية

انطلقت اليوم السبت في قاعدة محمد نجيب العسكرية في جمهورية مصر العربية مناورات النجم الساطع 2018 بمشاركة قوات من البلد المضيف والقوات المسلحة السعودية والولايات المتحدة الأميركية واليونان وبريطانيا والأردن والإمارات وإيطاليا وفرنسا إلى جانب 16 دوله بصفة مراقب.

و أقيم حفل خطابي حضره جميع المشاركين في التمرين وبعد ذلك تجول الجميع بمعرض للمعدات العسكرية المستخدمة في التمرين.

من جهته أوضح قائد المجموعة السعودية المشاركة العقيد الركن ناصر بن حثلين السحيمي أن مشاركة القوات المسلحة السعودية تأتي ضمن المنهج التدريبي المعد مسبقا للقوات المسلحة وأفرعها للمشاركة في التمارين المشتركة والمختلطة والمسنودة.

وأضاف السحيمي إن الإعداد للمشاركة في تمرين النجم الساطع ٢٠١٨م تم على ثلاث مراحل واجتماعات تخللها إعداد السيناريو المتكامل لتوحيد المفاهيم العسكرية.

الجدير بالذكر أن التمرين يشمل على عدد من العمليات في مجال مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على إعمال الإنزال الجوي والبحري والغوص وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة.

وتشارك القوات المسلحه السعودية في هذا التمرين بمجموعة من وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة أسندت لهم عدد من الواجبات العملياتية الرئيسية خاصة في مجال القتال في المناطق المبنية ومكافحة الإرهاب ومكافحة القرصنة والإنزال الجوي بما يساهم في تعزيز التعاون العسكري والأمني بين الدول المشاركة في التمرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88