أخبار حصرية

“مسالخ جازان” تستقبل 17 ألف أضحية في عيد الأضحى.

استقبلت المسالخ البلدية والمطابخ المُرخص لها بالذبح من قِبل أمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها عدد:

( 17,130 ) أضحية متنوعة من الأغنام والأبقار في 17 مسلخ بلدي، و20 مطبخ ومندي تم التصريح لها بالذبح، وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

جازان _ حسن المهجري.

وشارك أكثر من 40 طبيبًا بيطريًا في الكشف على الأضاحي، حيث رصدت فرق الرقابة الصحية بأمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها عدد 591 أضحية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم إعدام عدد 580 منها جزئيًا ،وعدد 11 أضحية إعدامًا كليًا.

وأكَّد سعادة أمين منطقة جازان الأستاذ نايف بن سعيدان، أنه تم وضع الخطط اللازمة لاستقبال تلك الأعداد الكبيرة من أضاحي المواطنين والمقيمين في المسالخ البلدية التابعة للأمانة والبلديات المرتبطة، وفي المطابخ الأهلية المرخص لها بالذبح ايام عيد الأضحى المبارك.

مشيرًا إلى أنه تم تهيئة تلك المسالخ والمطابخ وتم تحديد الأماكن المخصصة للأضاحي وترقيمها وتوزيع الأرقام التسلسلية، وتم تكليف الأطباء البيطريين اللازمين للكشف على الأضاحي، مضيفًا إلى أن عملية ذبح الأضاحي شهدت تنظيمًا جيدًا، ساعد في تقليل الزحام وساعات الانتظار ، مؤكدًا أنه تم التعامل من قِبل الأطباء البيطريين المكلفين بالإشراف على عمليات الذبح بإعدام الذبائح التي ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من خلال إعدامها، مشددًا على أهمية الذبح في المسالخ البلدية ونقاط الذبح المصرح لها، من أجل الكشف على اللحوم، وضمان سلامتها، وخلوها من الأمراض.

مبينًا إلى أنَّ الأمانة وبلديات المنطقة تحرص على تقديم وتسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين، في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز، وبدعم ومتابعة وتوجيهات معالي وزير الشؤون القروية والبلدية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88