الفنون والإعلامفن و ثقافة

“البيت السعودي” يُواصل فعالياته في جاكرتا

واصل “البيت السعودي” فعالياته في يومه السادس بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بتنظيم من اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة، وسط تفاعل كبير من الزوار.

خالد عبد الرحمن / واس
ولفت جناح الخط العربي بوصفه موروثاً ثقافياً أصيلاً إعجاب الزوار، مبدين إعجابهم بما تمتلكه المملكة من إرث تراثي وحضاري كبير يترجم مستوى ثقافة المملكة وتشبثها بكل ما يعكس مميزات الحضارة العربية الإسلامية لاسيما أنه مرتبط بكتابة المصحف الشريف.
وأوضح المشارك في جناح الفنون البصرية الخطاط عبد العزيز النغموش أن الجناح يضم عدة لوحات تمثل خصائص وجمال الخط العربي وتهدف إلى تعريف الزوار بالخط العربي وأنواعه كالخط الديواني والثلث والرقعة والنسخ إلى جانب ركن الصور الفوتوغرافية التي تحتوي على عدد من الصور التي أبهرت الجمهور الإندونيسي والتي عكست جمال المملكة بعدسات أبنائها المبدعين والذي يشرف عليه عبد الرحمن البرية إلى جانب الفنانه والرسامة عهد حسين، فيما شهد جناح الأعمال اليدوية إقبالاً كبيراً من جميع الأعمار، حيث اصطفت الزائرات لطبع الرسومات والنقوش المتنوعة بالحناء على أيديهم.
وقالت الحرفية المشاركة جمانه هجلس: إن جميع الزائرات يطلبن نقش أيديهن بالحناء، وعادةً ما يشترطن أن يكون النقش باللغة العربية، مشيرة إلى الأقبال الكبير من الزائرات من الجمهور الإندونيسي.
وأدت فرق الفنون الشعبية عروضاً ورقصات شعبية وسط تفاعل الجمهور الإندونيسي.
وتسعى الهيئة العامة للثقافة من خلال مشاركة اللجنة الأولمبية العربية السعودية بإندونيسيا إلى تعريف المجتمع الاندونيسي بالثقافة السعودية وتعزيز التواصل الحضاري بين البلدين، إضافة إلى نقل الصورة الحقيقية للمشهد الثقافي السعودي وما يحمله من تقدم في كافة المجالات في ظل رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88