الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

نصائح الرجيم عند تناول السوشي.

صحيحٌ أنَّ السوشي وجبة غنيَّة بالبروتين، إلا أنَّها قد تتحوَّل إلى وجبة غداء أو عشاء لا تتفق وأهداف الرجيم الصحي، ومُشبَّعة بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية لتصل إلى ما يتراوح بين 150 إلى 600 سعرة حرارية لكل قطعة منه. وفي هذا الإطار، يطلع من اختصاصية التغذية والصحَّة العامَّة “لانا الزيلع” على نصائح الرجيم الأبرز عند تناول السوشي، بعيدًا من اكتساب السعرات الحرارية العالية:

1. يجب الانتباه إلى كمِّ الـ”تمبورا” المتناول أي لفائف الروبيان المقليَّة المقرمشة الغنيَّة بالسعرات الحرارية والصوديوم.
2. طلب الأرز البنِّي، علمًا بأنَّ أرز السوشي التقليدي يتكوَّن من السكر وخل الأرز، ويحتوي كلُّ كوب من الأرز المطهي ما يعادل ملعقة من السكر.
أرز السوشي الأبيض غنيٌّ بالكربوهيدرات البسيطة، لذا فهو لا يُمثِّل الخيار الأصح للرجيم، إذ يهضم بسرعة ويرفع نسبة السكر في الدم والشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول الطعام. أمَّا الأرز البني فهو أغنى بـالألياف، ممَّا يجعله أكثر إشباعًا من الأرز الأبيض.
3. تجنُّب الترياكي والصلصات الحارة، على الرغم من أنها ستضفي نكهةً لذيذةً للفائف السوشي، بيد أنَّ الصلصات والتوابل الغنيَّة بالمايونيز عالية الدهون والسكر ومضادة لأهداف الرجيم. ولذا، يُنصح بانتقاء الوسابي (إذا كنت تُفضِّلين الطعام الحار)، وذلك لأن استهلاك الوسابي يُعزِّز صحَّة القلب والأوعية الدموية، ويُساعد في الهضم.
4. تجنُّب غمس قطعة السوشي تمامًا في صلصة الصويا، حتى تلك قليلة الصوديوم.
5. الانتباه إلى حجم الحصَّة، مع تناول الطعام ببطء والتوقف قبل الشبع.
6. اختيار لفائف السوشي، من دون الـ”سوريمي”، وتعني لحم سرطان البحر المفروم، وهي عبارة عن عجينة السمك الأبيض مع النشاء المضاف والنكهات الاصطناعية والألوان والصوديوم!
7. اختيار الساشيمي أي السمك النيء من دون الأرز، فهو غنيّ بالبروتين وأحماض الـ”أوميغا_3″ الدهنيَّة. كما أن طلب الساشيمي يجنِّب متناوله كمًّا كبيرًا من الكربوهيدرات.

خيارات السوشي الأفضل للرجيم:
• السمك الطازج النيء (ساشيمي).
• لفائف الخضراوات، مثل: الخيار والهليون أو الأفوكادو.
• لفائف الأرز البنِّي بدلاً من أرز السوشي الأبيض التقليدي.
• اللفائف الخالية من الصلصات.
• اللفائف الخالية من الدهون.

 

 

إعداد / رباب الصافي 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88