مؤسسة “موهبة” تعرض تجربة المملكة في رعاية الموهوبين أمام 200 دولة

شاركت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” في مؤتمر المجلس الأوروبي لذوي القدرات الفائقة في دورته السادسة عشر، والذي أقيم في مدينة دبلن في إيرلندا، خلال الفترة من 26 إلى 29 ذو القعدة 1439هـ، الموافق 8 إلى 11 أغسطس 2018.

هتون – جمعه الديب :

وقد شاركت “موهبة” في المؤتمر الذي شارك به ما يزيد على 200 دولة من مختلف دول العالم من بينها المملكة العربية السعودية. وجاءت مشاركة مؤسسة “موهبة”  ممثلة في ورقتي عمل في اليوم الثاني للمؤتمر، الأولى بعنوان: (تجربة المملكة العربية السعودية في رعاية الموهوبين : موهبة قصة نجاح). قدمتها سعادة الدكتورة آمال الهزاع، مساعد الأمين العام لمؤسسة “موهبة”. والورقة الثانية بعنوان: ( موهبة كمنظومة معرفية فاعلة ) قدمها سعادة الدكتور سعد حاج بكري، المستشار في مؤسسة “موهبة”، إضافة لرعاية مؤسسة “موهبة” لحفل افتتاح المؤتمر، وتقديم عرض تعريفي عن “موهبة” للتعريف بمبادراتها والخدمات التي تقدمها، ومشاركتها بعدد من الإصدارات والمطبوعات التعريفية بـ “موهبة” في المعرض المصاحب للمؤتمر.

وتحرص “موهبة” من خلال مشاركتها على تعزيز العلاقات بالجهات الدولية المتخصصة في مجال الموهبة والإبداع والابتكار، وتعزيز التواجد الدولي وإبراز دور المملكة العربية السعودية في رعاية الموهوبين.

ويهدف مؤتمر المجلس الأوربي لذوي القدرات الفائقة 2018 إلى خلق فرصة تواصل استثنائية للمعلمين والباحثين وعلماء النفس وأولياء الأمور، وتعزيز تبادل المعلومات بين المهتمين بهذا المجال.

وقد تم تأسيس المجلس الأوربي لذوي القدرات الفائقة –ECHA نتيجة للطلب الهائل للتنسيق من معظم الدول الأوروبية، سواء الغربية والشرقية. للعمل كشبكة اتصالات لتعزيز تبادل المعلومات بين الأشخاص المهتمين بالقدرات العالية من معلمين وباحثين وعلماء نفس ووالدين وذوي القدرات العالية. ومع نمو شبكة ECHA، يتحسن توفير الأفراد ذوي الكفاءة العالية، وهو ما من شأنه تقديم الفائدة لجميع أفراد المجتمع.

3 تعليقات

  1. موفقين

  2. جميل جدا نتمنى لهم التوفيق

  3. موفقين

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.