“الشؤون الإسلامية بالجوف” تُقدِّم خدمات توعوية وإرشادية لضيوف الرحمن.

تتوالى الأعمال التوعوية، والخدمات المتنوعة، التي تقدمها مختلف فروع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لضيوف الرحمن الذين يمرون عبر مناطق المملكة المختلفة، وعبر منافذها البرية.

هتون – جمعه الديب :

وفي هذا الشأن، يستقبل فرع الوزارة بمنطقة الجوف حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر منافذ ومداخل المنطقة التي تقع على طريق الحجاج في كل من القريات، وطبرجل، ودومة الجندل، وسكاكا، وصوير، وعبر منفذ الحديثة الحدودي .. إذ يستضيف في مقر الدعوة في المنفذ ضيوف الرحمن ، ويقدم لهم الخدمات، كما تم تخصيص أكثر من 10 آلاف مصحف لتوزيعها، إلى جانب 5000 كتيب ومطبوعات توعوية، ويلقي الدعاة سلسلة من المحاضرات يومياً في جامع ومساجد المنفذ بمعدل 4 محاضرات، كما يشارك الفرع بمدينة الحجاج بمركز أبو عجرم، حيث هيأ المساجد وتوفير مجمل الخدمات التوعوية .

وفي سياق متابعته للخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، يواصل فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الجوف الشيخ عبيد بن عبدالله الجلال اجتماعاته المستمرة مع رؤساء الأقسام بالفرع ؛ لمتابعة أعمال المؤسسات القائمة بصيانة ونظافة المساجد التي تقع على طريق الحجاج.

كما تابع فضيلته ــ من خلال زياراته التفقدية لمركز مدينة الحجاج في (أبو عجرم) ، والذي يبعد عن المنطقة حوالي 100 كيلو ــ أعمال الفرع في المركز ، والخدمات التي يقدمها، والتي تتمثل في توزيع المصاحف والكتيبات والمطويات التي تخص مناسك الحج، إلى جانب المحاضرات، والكلمات الوعظية التي يلقيها عدد من الدعاة.

وفي تصريح للشيخ عبيد الجلال، أفاد أن الجولات والزيارات تستهدف الوقوف على ما يخدم الأعمال المقدمة لضيوف الرحمن، والتغلب على أي عقبات أو ملاحظات في حينها .. مشيراً إلى أن الفرع قام ــ ومن خلال فرق الصيانة الذاتية ــ بتخصيص برنامج متكامل لمساجد المحطات يشمل الصيانة والنظافة وتوزيع مواد النظافة، حيث شملت الصيانة تحسين مسجد الخط الدولي على الطريق الإقليمي بسكاكا، إضافة إلى توفير كتيبات خاصة بمناسك الحج.

ونوّضه فضيلته ــ في ختام تصريحه ــ بالمتابعة المستمرة من قبل معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، الذي يحرص باستمرار على تهيئة سبل الدعم والمساندة للنهوض والرقي بجميع أعمال الفرع ، ولاسيما في هذه الأيام التي يتوالى وصول حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة لأداء الركن الخامس من أركان الاسلام.

3 تعليقات

  1. موفقين

  2. جزاكم الله كل خير وبالتوفيق

  3. اللهم تقبل من حجاج بيت الله الحرام

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.