الفنون والإعلامتشكيل وتصويرفن و ثقافة

“حكايا مسك” تعرف الزوار بتفاصيل فن الكاريكاتير

أتاحت فعالية ” حكايا مسك ” هذا العام فرصة التعرف على فن الكاريكاتير وتنفيذ أعماله بشكل مباشر أمام الزوار، كما هو الحال مع الفنون الأخرى كالخط العربي والفن التشكيلي وفن رسم الجداريات .

خالد عبد الرحمن / واس
حيث عرض رسام الكاريكاتير عيسى التميمي أحد المبدعين السعوديين في هذا المجال، وقد شارك في عدة أنشطة وفعاليات فنية داخل المملكة، تجربته في ركن خاص في “حكايا مسك” أمام عدد كبير من الزوار الراغبين بتعلم هذا النوع من الفن.
وأكد التميمي أن فن الكاريكاتير يستطيع إيصال الفكرة والحدث بشكل مبسط للجميع باختلاف ثقافاتهم ومستوياتهم العلمية، وقال : ” من خلال تناول موضوع ما، يلامس الكاريكاتير هواجس المجتمع ويلفت نظر المسؤول بشكل جاد على حل المشكلة المطروحة” .
وأوضح التميمي أن فن الكاريكاتير يشمل جوانب عدة مثل فن رسم (البورتريه) وتصميم الشخصيات، والستوري بورد ،وفن الانميشن، بالإضافة إلى الكاريكاتير الاجتماعي الناقد، مشيراً إلى أن التقنية الحديثة والتطبيقات الجديدة زادته قوة من حيث الانتشار والتواصل كما مكنت المتابع من الاطلاع على كل جديد وسهلت اكتساب الخبرات عن طريق الاطلاع على المنتديات المتخصصة بهذا الفن .
مما يُذكر أن فعالية “حكايا مسك” تقام في الرياض خلال الفترة من 7 – 11 أغسطس الجاري بتنظيم مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، وتهدف إلى اكتشاف التجارب والطاقات الشبابية مع توفير البيئة المتخصصة لتطويرها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88