البيت والأسرةتربية وقضايا

فنون مبتكرة في تطوير الذات واكتساب الثقة.

الآخرون يروننا كما نريد أن نظهر لهم، فنحن نختار لهم الانطباع الذي يرسخ بمخيلتهم تجاهنا، كذلك الثقة بالنفس يمكننا أن نجعلها انطباع لنا في أذهانهم، لذا يجب عليكِ أن تظهري بمظهر الواثقة في طريقة تعاملك، ووقفتك ونبرة صوتك مهما كان ماضيك وسلبياته.

فيما يلي أساليب مبسطة في تطوير الذات والثقة بالنفس:

الحرص على تطوير ذاتك وتنمية مهاراتك والتوسع بالثقافة والقراءة والاطلاع، فهذا يساعدك على التحدث بثقة وعقل رزين، ولا بد أن تتميز بشيء معين كالهواية، أو العلم لكي يلجأ لك الآخرين ويستشيرونك، فكلما زادت استشاراتهم لك زادت ثقتك بنفسك.

تعلم المواجهة، حتى وإن كنت شخصية خجولة أو مترددة، تحدث وأبدي رأيك، فكلما زاد إدلالك بآرائك زادت ثقتك بنفسك، نسبةً للمثل الياباني “كل أمر لا يؤدي إلى الموت أقدم علية”، والتأكد بأنكِ لست لوحدك الشخصية الخجولة، حتى الشخصيات القوية والناجحة خجولة ولكنها تخفي خجلها، لأنها على علم بأنك لن تعلم إذا لم يظهروه لك، واليقين بأن الخجل والخوف وضعف الثقة بالنفس هي مجرد أفكار موجودة بذهنك، وأن الأفكار مثل العضلات تماماً كلما مرنت الفكرة كلما كبرت وقوية.

لابد من تكرار تعداد مميزاتك بينك وبين نفسك، وإن لم تجد اجلبها لك ونمّها.

معرفة بأنك أنت ملك نفسك لا ملك لأحد، لذا لا تسمح لأحد بكسرك، ولكن بقوة الشخصية والثقة بالنفس ليست بالوقاحة، بل من قوة حوارك وتمكنك من مناقشة الآخرين والرد عليهم، ولا تجعل آراء الآخرين تؤثر فيك بشكل سلبي، فآرائهم تمثل تربيتهم وأخلاقهم وعلمهم، ليسوا دائما على حق.

الاهتمام بالمظهر الخارجي فهذا يساعد على رفع مستوى الثقة بالنفس.

هتون -خاص 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88