البيت والأسرة

الرجل الذي لا تستطيع المرأة نسيانه.. من هو ؟

لماذا تتذكر المرأة رجلاً معيناً بعد مرور سنوات طويلة؟ ولا تستطيع نسيانه؟ سؤال طرحته دراسة أعدها مركز مختص بالشؤون الاجتماعية والنسائية في ساوباولو. الجواب يكمن في الأثر الذي تركه هذا الرجل أو ذاك عليها فربما يلتقي أحدنا بشخص ويتبادل معه حديثاً قصيراً، ولكن ذلك يبقى في الذاكرة لوقت طويل وهناك أناس يمكن العيش معهم لسنوات طويلة، ولكن ذاكرتنا تمحوهم بشكل كامل.

فهناك نساء يلتقين برجال في مناسبات تكون قصيرة، ولكن ذاكرتهن تمحو بعضهم، ولا تستطيع محو آخرين. فمن هو الرجل الذين لا تستطيع المرأة نسيانه؟

الرجل الذي يمدحها

أوضحت الدراسة استناداً إلى استطلاع للرأي مع نحو ثلاثة آلاف امرأة من جنسيات مختلفة، أن 72 % منهن لا يستطعن نسيان رجال مدحوا جمالهن وشخصياتهن. وقالت نسبة 20 % منهن إنهن لا يستطعن نسيان رجل لمجرد كلمات جميلة قالها، بينما أكدت نسبة 15 % منهن أنهن لا يستطعن نسيان رجل أعطى نصيحة واحدة أفادتهن العمر كله.

رجل التقت به في ظروف جميلة

القصد هنا ظروف كانت فيها المرأة متعبة نفسياً وساعدها الرجل على الرفع من معنوياتها، حيث إن ذلك ساعدها على تغيير مسار حياتها نحو الأفضل، وقالت نسبة 38 % من النساء المشاركات في استطلاع الرأي إنهن غيرن مواقفهن السلبية من الحياة بعد الالتقاء برجال رفعوا من شأنها كامرأة.

لا تستطيع نسيانه لموقف شهم

طبقاً للدراسة فإن نسبة 28 % من النساء المشاركات في استطلاع الرأي أكدن أنهن مازلن يتذكرن رجالاً أبدوا مواقف شهمة تجاههن لسنوات طويلة مضت، وإن دل هذا على شيء فإنه يدل على أن أكثر ما تحبه المرأة في الرجل هو شهامته.

رجل أنقذها من موقف صعب

أكدت نسبة 63% من النساء أنه يصعب عليهن نسيان رجال أنقذوهن من موقف صعب، والواحدة منهن كانت بحاجة لمن يقف إلى جانبها؛ لحمايتها من خطر كان يهدد حياتها أو شرفها.

رجل حافظ على شرفها

قالت نسبة 90% من النساء المشاركات في استطلاع الرأي إنهن لا يستطعن ولا بشكل من الأشكال نسيان رجال حافظوا على شرفهن في موقف ضعف كانت فيه المرأة. وأضافت الدراسة: «هؤلاء النساء اعتبرن أن الرجل الذي يحافظ على شرف المرأة يعتبر إنساناً نبيلاً يستحق أن يظل في الذاكرة إلى الأبد».

الرجل الرومانسي

قالت نسبة 58% من هؤلاء النساء: يصعب على المرأة محو رجل رومانسي من ذاكرتهن؛ لأن الرومانسية أصبحت شيئاً مفقوداً في عالم الرجال.

هتون -خاص 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88