أخبار حصرية

بالصور.. محافظ الزلفي المُكلَّف يُدشِّن فعاليات #مهرجان_الزلفي_تاريخ_وحضارة.

دشَّن محافظ الزلفي المكلف محمد بن ناصر الجرباء مساء أمس (الأربعاء) فعاليات مهرجان #الزلفي_تاريخ_وحضارة والذي يقام بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتنظمه مؤسسة إشراقة النجاح للمعارض والمؤتمرات بإشراف من مكتب السياحة بالزلفي وتجرى فعالياته بقرية علقة التاريخية.

 هتون – جمعه الديب :

وتجول محافظ الزلفي يرافقه عدد من رؤساء الدوائر الحكومية في أركان المهرجان المختلفة، مشيدًا بكل الفعاليات التي شاهدها، معربًا عن فخره بأن تحتضن المحافظة مثل هذا المهرجان الذي يربط ما بين الحاضر والماضي ويشرح ما قطعته قيادة هذا البلد من مشوارٍ في سبيل البناء والنماء.

 

وأكد ” الجرباء” أن المهرجان يأتي تجسيدًا لدعم القيادة الرشيدة واهتمامها المتعاظم بالموروث الثقافي والتاريخي للمملكة، رافعًا شكره لسمو أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن نائب أمير الرياض – حفظهما الله- على ما يبذلانه من جهد في سبيل تطوير المنطقة، متقدمًا بالشكر للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة برئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على دعم المهرجان.

 

وخلال جولة سعادة المحافظ في أركان المهرجان استمع إلى شرح وافٍ عن مكونات كل معرض إلى جانب أركان الأسر المنتجة التي بلغ عددها أكثر من  30 أسرة مشاركة وما تقدمه من أكلات شعبية ومشغولات يدوية، كما زار القرية الشعبية التي تتجسد فيها حياة الزلفي قديمًا ووقف على المزرعة القديمة التي تحاكي طبيعة ” الفلاح ” من خلال تجسيد طرق الري والزراعة من بعض المتطوعين وأركان الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية الى جانب الخيمة الشعبية.

 

يذكر أن فعاليات مهرجان الزلفي تاريخ وحضارة تستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة الرابعة عصرًا إلى الحادية عشرة مساءً وتُقدم عدداً من الفعاليات من على مسرح المهرجان إلى جانب ركن الألعاب الهوائية والإلكترونية والخيمة الشعبية والقرية التراثية.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88