أخبار حصرية

“وزير الشؤون الإسلامية” عقد اجتماعًا مع رئيس وأعضاء المؤسسة الخيرية لعمارة المساجد.

عقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، في مكتبه بالوزارة بالرياض، اليوم ، اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد “مساجد” الشيخ فهد بن ناصر السليمان، وأعضاء المجلس، بحضور معالي نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، وعدد من المسؤولين في الوزارة .

هتون – جمعه الديب :

وفي كلمة، لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ــ خلال الاجتماع ــ أكد أهمية عدم الإسراف في بناء المساجد، ووضع نموذج يمكن أن يحتذى به في بناء بيوت الله ،مبيناً ان الوزارة ستدعم أعمال البناء والإعمار التي تقوم بها المؤسسة .

وكان الشيخ فهد السليمان ، قد عبَّر ــ في كلمة له في بداية الاجتماع ــ عن شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على الدعم والرعاية التي تحظى بها المؤسسة في تنفيذ أعمالها ومشروعاتها في بناء بيوت الله .. مستعرضاً جانباً من الأعمال والمشروعات التي نفذتها المؤسسة خلال العام الماضي .. وقال : إن المساحات التي وقعت لأراضي المساجد تزيد عن (47) ألف م مربع وهذا تحقق بعد توفيق الله عز وجل ، نظير ما تجده المؤسسة من الدعم من ولاة الأمور ، ومن وزارة الشؤون الإسلامية، ومن المحسنين ومن سائر المواطنين، وهذا ليس بمستغرب على هذه البلاد المباركة التي قامت على هذه الشريعة المطهرة بل وهي موطن الإسلام ومنطلق بناء المساجد كما قال الله ــ عز وجل ــ :{ إنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا } .

بعدها ألقى مدير عام المؤسسة خالد بن عبدالرحمن النشوان، كلمة أكد فيها أن المملكة التي شرفها الله بوجود الحرمين الشريفين قيض الله لها أئمة الهدى والولاة الصالحين الذين استمدوا نهج الحكم الرشيد من الكتاب والسنة وكان على رأس أولوياتهم دائماً عمارة الحرمين الشريفين والعناية بشؤنهما بالإضافة إلى العناية ببقية المساجد في أرجاء المملكة للوقوف على احتياجاتها بناء وإعماراً امتثالاً لقول الله تعالى:{إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة} وقول النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ :(مَنْ بَنَى مَسْجِدًا بَنَى اللَّهُ لَهُ مِثْلَهُ فِي الْجَنَّةِ) ، وذلك منذ عهـــــد المؤسس الملك عبدالعزيز ــ طيب الله ثراه ــ إلى يومنا هذا .

وأضاف يقول : لقد امتدت هذه العناية المتوارثة للمساجد إلى هذا العهد الزاهر الذي تعيشه المملكة اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز ــ حفظهم الله ــ إيماناً منهما بأهمية المساجد ودورها الكبير في جمع كلمة المسلمين وتعزيز لحمتهم الوطنية، فكان من ثمار هذه العناية إنشاء هذه المؤسسة المباركة برعاية كريمة من ولاة أمورنا ــ حفظهم الله ــ والتي تعد تجسيداً عملياً لهذه العناية المباركة بالمساجد لأنها تحمل رسالة سامية وتسعى جاهدة من أجل أن تكون مساهماً فعالاً ضمن أُطر منظومة ورؤية (2030) للمملكة في التكامل الاقتصادي والخدمي والاجتماعي.

بعدها استعرض مدير المؤسسة الخيرية لعمارة المساجد نبذه مختصرة عن هذه المؤسسة الخيرية لعمارة المساجد.

وقد اطلع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ــ خلال الاجتماع ــ على خطط المؤسسة في بناء المساجد خلال العام الجاري 1439هـ ــ 2018م ، في كل من : المدينة المنورة ، وجازان ، وتبوك ، وحائل .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88