‏Snap video

مهرجان صيف الشرقية 39 يشهد أكبر خيمة عروض وتقنيات حديثة تستخدم للمرة الأولى.

يشهد مهرجان صيف الشرقية 39، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية في الواجهة البحرية في كورنيش الدمام، أكبر خيمة عروض مكيفة على مستوى المنطقة الشرقية تقع على مساحة 1800 متر مربع، من أصل مساحة المهرجان التي تتجاوز 14 ألف متر مربع .

خالد عبد الرحمن / واس
ووصف المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان، مهرجان «صيف الشرقية 39″ لهذا العام بالمميز، موضحاً أن الخيمة التي تتوسط المهرجان تتسع لأكثر من 1200 زائر ، مشيرًا إلى أنها تحوي ثلاث شاشات داخلية، وشاشتي عرض كبيرة مع الصوت، لنقل حفل الافتتاح والفعاليات الرئيسة للجمهور خارج موقع الحفل، وكذلك عروض أخرى.
ولفت النظر إلى أن مهرجان صيف الشرقية لهذا العام يمتاز بتنوع فعالياته بين ثقافية ورياضية وترفيهية وسياحية وتراثية واقتصادية, مبيناً أن هذا التنوع سيسهم في تحفيز المواطنين والمقيمين على التخطيط المبكر، وزيارة الوجهات السياحية والاستمتاع بالتجربة المحلية المتنوعة.
وأضاف أن هناك حرصاً من القائمين على المهرجان على إبراز فعاليات الصيف في وسائل الإعلام بشكل أفضل، وتنشيط الحركة الاقتصادية والثقافية والترفيهية للمنطقة الشرقية بما يدعم تنشيط السياحة الداخلية، بقصد إدخال البهجة والسرور على المواطنين والزائرين للشرقية، وتعريفهم بالمعالم السياحية المتعددة والمراكز التجارية والتطور العمراني مما يعكس مدى القوة الاقتصادية للمنطقة التي ستحرص على الظهور بالمستوى اللائق كوجهة سياحية مفضلة، مشيراً إلى أن الفعاليات تخاطب أكثر من شريحة في المجتمع.
كما أشار الصفيان إلى وضع 4 مسارح لتقديم العروض للزوار والسائحين للمهرجان، وذلك بمنتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بكورنيش الدمام .
وأوضح أن اللجنة قامت بوضع 4 مسارح موزعه في مقر المهرجان وهم المسرح الرئيسي الذي يستضيف الضيوف المشاركين في فعاليات المهرجان من منشدين والعروض المسرحية والزوار والذي يتسع إلى 1200 شخص، والمسرح الخارجي التي تقام عليه بعض المسابقات وتوزيع الهدايا والجوائز على الزوار، كما يوجد مسرحين آخرين في القرية التراثية وفي خيمة الأطفال وكلاً منها يقدم عليه عروض مختلفة لزوار المهرجان حيث تقام في مسرح القرية التراثية العروض الشعبية مثل العرضة السعودية وفلكلور المنطقة الشرقية وفي خيمة الأطفال تقام فعاليات للأطفال كالمسابقات والألعاب المناسبة لأعمارهم .
وبيَّن أن اللجنة المنظمة قامت بوضع مسارح عدة من أجل التنويع وإعطاء الزائر الاختيار بينهم، وكذلك تخفيف العدد على المسرح الرئيسي والحفاظ على سلامة الجميع والاستمتاع بالأجواء بكل سهولة بعيداً عن الإزدحام وسط تنظيم من الفرق التطوعية المتواجدة، وكذلك أيضا تخفيف الضغط عن الخيم المتبقية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88