أخبار حصرية

“وزير الشؤون الإسلامية” يُدشِّن نظام التوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة

د. عبداللطيف آل الشيخ : النظام سيساهم ــ بإذن الله ــ في تسهيل كافة الأعمال التي تخدم ضيوف الرحمن

 

استعرض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الخميس العشرين من شهر ذي القعدة 1439هـ ، أعمال الوزارة التقنية لحج هذا العام 1439هـ، كما دشن معاليه نظام التوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة ، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة ، والمختصين بقطاع تقنية المعلومات .

هتون – جمعه الديب :

وخلال الاجتماع الذي سبق تدشين معاليه للنظام، تم عرض أعمال الوزارة التقنية لحج هذا العام ، والتي تمثّلت في ثلاث حزم، الأولى: أنظمة وخدمات برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، والثانية: منظومة “مناسك” بنسختها الثانية، والحزمة الثالثة: أنظمة الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة .

وفي نهاية الاجتماع ، دشَّن معاليه نظام “التوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة” ، قائلاً: بسم الله، وعلى بركة الله ، أسأل الله أن يجعل هذا النظام نافعاً محققاً لرؤية وتطلعات ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ، بما يساهم في تسهيل كافة الأعمال التي تخدم ضيوف الرحمن، كما أسأل الله أن يوفقنا جميعاً للقيام بواجبنا تجاه ديننا وولاة أمرنا وتجاه وطننا ومواطنينا .

وأبان معاليه أن هذه الخدمة هي تيسير لتوعية الحاج والمعتمر والزائر، لكي يتمكن القائمين على التوعية من أداء عملهم بكل يسر وسهولة باستخدام أحدث التقنيات، مّما يحقق أهداف ورؤى مولاي خادم الحرمين الشريفين ، وسمو سيدي ولي عهده الأمين ــ حفظهم الله ــ ولمواكبة رؤية المملكة 2030 الحضارية التي ستنقل المملكة ــ بمشيئة الله ــ نقلات متميزة إلى مصاف الدول المتقدمة فيما يخدم الوطن والمواطن .

 وكانت مراسم التدشين قد بدأت بكلمة وعرض مرئي قدمه سعادة مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس خالد بن محمد الثنيان ، والمهندس سعد القحطاني، أعربوا من خلالها عن شكرهم وتقديرهم لمعالي الوزير على الدعم اللا محدود الذي يجده قطاع تقنية المعلومات بالوزارة، وما يلمسونه من تعاون من كافة قطاعات الوزارة للنهوض بتقنية المعلومات بما يحقق التطلعات، مبينين أن إطلاق مثل هذه الأنظمة سيسهل ــ بمشيئة الله ــ سير الأعمال في الوزارة لتقديم خدماتها بشكل إلكتروني .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88