تشكيل وتصويرفن و ثقافة

الاحتلال يطرد رسامين إيطاليين ويمنعهما من دخول البلاد.

طردت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الإثنين الماضي ، رساميْن إيطالييْن بعد اعتقالهما  في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، أثناء رسم صورة كبيرة للفتاة الفلسطينية المحررة، عهد التميمي.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن الرساميْن “غادرا إسرائيل صباح الاثنين بعد اعتقالهما لرسم صورة كبيرة للفتاة الفلسطينية عهد التميمي على جدار الفصل في الضفة الغربية”، وأضافت إن السلطات الإسرائيلية “منعتهما من دخول إسرائيل لمدة 10 سنوات”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أفرج  عن الرساميْن ولكنها أمهلتهما فترة 72 ساعة لمغادرة البلاد، بعد أن ألغت التأشيرات السياحية التي بحوزتهما، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

ولفتت إلى أن الشرطة الإسرائيلية قالت إنهما اعتقلا بتهمة “تخريب السياج الأمني”، في إشارة إلى اللوحة الفنية على جدار الفصل العنصري.

ويقوم رسامون فلسطينيون وأجانب برسم صور بمضامين سياسية، ترفض الاحتلال الإسرائيلي، على جدار الفصل الذي أقامته سلطات الاحتلال منذ سنوات على الأراضي الفلسطينية.

وتقول منظمات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية وأممية إن الجدار يضم عمليا 10% من مساحة الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وأفرج أمس عن التميمي ووالدتها ناريمان بعد اعتقال استمر نحو 8 شهور بتهمة “ضرب جندي إسرائيلي” وإعاقته خلال تأدية واجبه.

إعداد / خالد عبد الرحمن

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله دولة الظلم ساعه ودولة الحق كل ساعه اللهم انصر فلسطين من ظلم العدوان

  2. حسبي الله ونعم الوكيل سوف ننتظر اليوم الذي تسحق فيه دولة اسرائيل وانتصار القدس وستظل القدس عاصمة فلسطين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88