الفنون والإعلامفن و ثقافة

انطلاق الدورة الـ16 للمهرجان الوطني لفن الملحون بفاس.

انطلقت مساء أمس الجمعة 20 يوليوز/تموز 2018 بمحافظة فاس، الدورة الـ16 للمهرجان الوطني لفن الملحون في حديقة جنان السبيل الخلابة، بمشاركة ثلة من الفرق الفنية من مختلف جهات المملكة.

إعداد: عبدالرحمان الأشعاري/المغرب

وتروم هذه التظاهرة الفنية، المنظمة تحت شعار “ذاكرة وثرات” إلى ضمان استمرارية وتثمين التراث الثقافي اللامادي للعاصمة الروحية، خصوصًا فن الملحون وتعزيز إشعاعه.

وأكَّد مدير مهرجان فن الملحون، السيد حسن محب، في كلمة له بالمناسبة، على غنى وتعدد برنامج هذه التظاهرة الثقافية، موضحًا أن هذه النسخة تتسم بتنظيم عدة سهرات وأمسيات فنية في كل نواحي المدينة.

وأضاف السيد محب أن فن الملحون هو ذاكرة تشمل عادات وتقاليد الشعب المغربي وليس فقط مدينة فاس، من خلال الأناشيد والقصائد الشعبية التي تتغنى بالحب والحزن والأمل، معربًا عن أمله في أن يصبح فن الملحون، إلى جانب فن المديح والسماع، مسجلًا على قائمة التراث الثقافي اللامادي لليونيسكو.

ويعرف المهرجان الوطني لفن الملحون، المنظم من طرف الجماعة الحضرية لفاس بشراكة مع مجلس جهة فاس- مكناس، والذي أصبح موعدًا لا محيد عنه لكل عشاق هذا الفن المغربي العريق، مشاركة عدة فرق وأجواق مختصة في هذا الفن من مختلف الجهات، ضمنها محافظات كلا من الجديدة وأرفود ومكناس ومراكش، علاوة على محافظة فاس.

وكانت الدورة السابقة من المهرجان قد نظمت تحت شعار “في سبيل الحفاظ على موروثنا الفني والثقافي”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88