أخبار حصرية

تدشين الوحدة الكشفية وعشيرة الجوالة في لجنة التنمية الاجتماعية بالظبية.

دشَّن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، مؤخرًا الفرقة الكشفية لمرحلة الكشاف المتقدم وعشيرة الجوالة بمركز التنمية الاجتماعية في  الظبية ، الواقعة تحت إشراف مركز التنمية الاجتماعية في جازان، بحضور مدير تعليم محافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي .

هتون – جمعه الديب :

وأكد نائب رئيس جمعية الكشافة خلال حفل التدشين على أهمية زيادة العضوية في الحركة الكشفية، وعدها مسؤولية الجميع من أفراد ومؤسسات لأهميتها في مجال الأنشطة التربوية للشباب، وتجد الاهتمام على جميع المستويات، حيث ناقشها الإقليم العربي في المؤتمر الكشفي العربي الـ 23 الذي عقد بالرياض ، كما أن الأولوية الاستراتيجية العالمية في محورها الأول أكدت على إشراك الشباب ومنحهم الفرصة لتطوير المهارات والمعرفة لتمكينهم من القيام بدور فعال في الحركة الكشفية وفي مجتمعاتهم ، وتبادل المعرفة والخبرات بين الأجيال ، مشيراً إلى أن جمعية الكشافة تعتمد في تنمية العضوية على الأسس الأساسية التي تقوم عليها الحركة الكشفية وتتمثل في الهدف والمبادئ والطريقة الكشفية، وهو ما نص عليه دستور المنظمة الكشفية العالمية .

وأشاد الفهد في ختام كلمته، بما تجده الكشافة في لجان التنمية وجمعيات البر من دعم من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وتحدث خلال اللقاء رئيس اللجنة وائل بن علي خواجي ، الذي شكر الجمعية على اهتمامها بتنمية العضوية وتشريفها حفل تدشين الفرقة وعشيرة الجوالة، مؤكدًا انها ستسهم في تنمية العضوية وتفتح مجالاً أوسع وأرحب لإنضمام الشباب للوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في اللجنة .

كما استعرض الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة الدكتور صالح بن رجاء الحربي، خطط الجمعية في دعم العمل الكشفي في لجان التنمية والجمعيات لتأهيل قياداتها الكشفية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88