أخبار حصرية

شركات تأمين تضع شروطًا تعجيزية لمن فوق الـ 70 عامًا.

رصد تقرير لجوء عدد من شركات التأمين للتهرب من تقديم خدماتها لكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 70 عامًا، عن طريق وضع شروط تعجيزية من أجل إصدار الوثائق.

هتون – الرياض :

وأوضح التقرير وفقًا لـ “عكاظ”، أن من بين الشروط التي وضعتها الشركات على كبار السن، إرفاق تقارير طبية مفصلة لهم لوضع التسعيرة التأمينية المناسبة لصحتهم وأعمارهم، وإرسال الطلبات للاكتتاب، ورفع أسعار الوثائق التأمينية التي وصلت عند إحدى الشركات لـ 14 ألف ريال.

وأشار إلى أن بعض الشركات التزمت بتقديم الخدمة التأمينية لجميع الأفراد مهما كانت أعمارهم دون شروط تذكر، لكنها انتهجت سياسة رفع الأسعار تدريجياً كلما تجاوز العمر.

من جانبه، أكد المتحدث باسم شركات التأمين عادل العيسى، أن كل الشركات ملزمة بإصدار وثائق التأمين عن العاملين في القطاع الخاص وأسرهم مهما كان العمر، فيما استبعد رئيس فرع جمعية المتقاعدين بالشرقية محمد القرناس امتناع شركات التأمين عن توفير الوثائق الطبية لكبار السن، مبينًا أن الشركات تصدر الوثائق وفق اشتراطات خاصة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88