أخبار حصرية

لائحة اتهام أمريكية لـ12 روسيًا قرصنوا حواسيب “كلينتون”

أصدرت وزارة العدل الأمريكية لائحة اتهام لـ12 روسيًا بمحاولة قرصنة الشبكات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر التابعة لحملة مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الماضية، «هيلاري كلينتون»، وفقًا لما أظهرته تحقيقات المحقق، «روبرت مولر»، التي تُعنى بالتدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال نائب المدعي العام الأمريكي، «رود روزنشتاين»، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، إن «التحقيقات أثبتت أن 12 روسيا يعملون لصالح وكالة الاستخبارات الروسية قاموا بجهود لاختراق الشبكات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر التابعة للجنة الحملة الديمقراطية، واللجنة الديمقراطية الوطنية وحملة كلينتون الانتخابية، ونشروا معلومات عبر الإنترنت بأسماء مستعارة».

وأشار «روزنشتاين» إلى أن «11 روسيًا يواجهون تهمًا بغسيل الأموال وانتحال شخصية والتآمر بهدف تنفيذ جرائم إلكترونية وكشف أنهم قاموا بتحميل برمجيات تساعدهم على اختراق البيانات الخاصة بالمستخدمين»، حسب «رويترز».

وأكد أنه أطلع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» على لائحة الاتهام، مطلع الأسبوع الجاري، كما لفت إلى عدم وجود أدلة على تورط أي أمريكي في هذه العملية وعدم تأثيرها على مجرى الانتخابات.

ويأتي الإعلان عن لائحة الاتهام قبل 3 أيام من قمة مقررة للرئيسين الأمريكي والروسي في العاصمة الفنلندية هلسنكي، يوم 16 يوليو/تموز الجاري.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88