البيت والأسرة

دراسات تحذر المرأة من الارتباط برجل وسيم

نعرض في هذا المقال لجانب من تلك الدراسات من باب الفضول والتعرف على كيفية تفكير بعض الباحثين، ولا يفترض أن كل مقال ينشر يمثل دليلاً على حقيقة معينة.. وإنما هي مجرد وجهات نظر يمكن قبولها أو رفضها أو مجرد الاطلاع عليها من باب الثقافة العامة فقط.

أوضح بحثٌ قامت به جامعتا ولاية فلوريدا وجامعة “ميثوديست” الجنوبية في ولاية تكساس أنَّ فرصة نجاح العلاقة تكون أكبر في حال كانت المرأة أكثر جمال و جاذبية من الرجل.

الارتباط برجل وسيم

أكملت الدراسة أن 113 زوجاً من الأزواج في منطقة دالاس بولاية تكساس الأميركية، كلهم تزوَّجوا حديثاً قبل أقلَّ من أربعة أشهرٍ من القيام بهذه الدراسة، وكان جميعهم في أواخر العشرينيات من أعمارهم.

وطُلِبَ منهم أن يجيبوا على سلسلةٍ من الأسئلة التي تدور حول أشياء مثل النظام الغذائي والحفاظ على اللَّياقة.

وأخذ الباحثون صوراً لكل المشاركين، وصنفوا هذه الصور على مقياسٍ من 1 حتى 10 حسب مدى جاذبيَّتهم.

وكشفت نتائج الدراسة أنَّ الرِّجال الذين يبدون أقل جاذبية من زوجِاتهم في كثير من الأحيان يبذلون مجهوداً أكبر لإرضاء نصفهم الثاني.

ويتعلق ذلك بين أشياء مثل الكثير من الهدايا، أو القيام بأعمالٍ منزليةٍ أكثر، وتحسين مظهرهم الخارجي، وحتى القيام بجهد أكبر أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

الرجل المناسب للارتباط

ونقل موقع “نيوز” الأسترالي عن الدِّراسة: “لقد ظهر الأزواج أكثر اِلتزاماً بشكلٍ أساسي، وأكثر اهتماماً بإرضاء زوجاتِهم عندما شعروا أنَّهم قد ربحوا صفقة جيِّدة”.

ربما يفسر ذلك السعادة  التي عاشها البطلين في الفيلم الأميركي “الجميلة والوحش”، أليس كذلك؟.

أما في الوجه الثاني من الدِّراسة، فكانت النَّتائج مختلفة كثيراً، فعندما تابع الباحثون علاقاتٍ الرجل فيها هو الأكثر جمالاً جاذبية، بدا أنَّ هذا الأمر له الكثير من الآثار السلبية.

شعرت النساء في العلاقات هذه أنَّهن مُجبرات على اتباع نظام غذائي محدد وممارسة التمارين الرياضية بشكل مُفرط كي يفرحن أزواجهن ، وهو الأمر الذي قد يسبب اضطرابات في طرق تناول الطعام وعدد من المشاكل الأخرى.

وطرحت طالبة الدكتوراه تانيا رينولدز التي قامت بالدراسة حلاً لهذا السيناريو.

ونقل موقع أخبار جامعة ولاية فلوريدا عنها قولها: “واحدة من الطرق لمساعدة هؤلاء النساء هي أن يؤكد شريكهن ويعيد ويذكرهن باستمرار بقول: “أنتِ جميلة. أحِبك مهما كان وزنك أو شكل جسدِك”.

وأضافت: “أو التركيز على الأشياء التي يظهرن فيها كشريكات جيدات بعيداً عن الجاذبية، والتأَّكيد على نقاط قوتهن هذه بقول: “أنا أقدرك حقاً أنت شريكةٌ طيبة، وذكية، وداعمة”.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الجمال ليس كل شيء في الرجل والمرأه فالحب والتفاهم والثقه اهم بكثير من الجمال فالجمال جمال الروح والقلب وليس الشكل

  2. موضوع جميل استاذنا الفاضل وهناك امثله في واقعنا من هذا وذاك وهناك من يستمروا علي وضعهم دون النظر للجمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88