أخبار حصرية

“الشؤون الإسلامية” تُشارك في ندوة “سماحة الإسلام ودور المسلمين في الحفاظ على السلام والأمن في منطقة البحيرات العظمى” في بورندي.

شارك وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي المكلف الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان، في أعمال ندوة “سماحة الإسلام ودور المسلمين في الحفاظ على السلام والأمن في منطقة البحيرات العظمى”, التي أقيمت خلال يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري.

خالد عبد الرحمن / واس
وفي الجلسة الافتتاحية للندوة التي عقدت تحت رعاية فخامة الرئيس البورندي بيار نكرو نزيزا، بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الأستاذ غاستو سينديمو ألقى الشيخ الحمدان كلمة تناول فيها سماحة الإسلام ويسره ورحمته ونبذه للعنف والتشدد، مبيناً أن من سماحة الإسلام أن مقاصده جاءت لتحقيق مصالح العباد ودرء المفاسد عنهم.
يذكر أن الندوة نظمتها الجمعية الإسلامية البورندية، والرئاسة العامة للإفتاء في بورندي، بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وجامعة أفريقيا العالمية بالسودان، وشارك فيها عدد من المسؤولين والأكاديميين في الوزارة، والجامعة ولفيف من المفتين، ورؤساء المجالس والجمعيات الإسلامية في كينيا وتنزانيا وزنجبار والكونغو الديمقراطية، وعد من مسؤولي الجهات الخيرية الإسلامية البورندية، والدعاة والأئمة والباحثين وأساتذة الجامعات، ونوقشت خلال الندوة مجموعة من أوراق العمل العلمية حول عدد من القضايا التي تهم المجتمعات الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88