الأدب والثقافةفن و ثقافة

تقنية “الهولو غرام” لأول مرة حاضرة في سوق عكاظ لعرض قصائد شعراء المعلقات

أدخلت في سوق عكاظ لأول مرة, تقنية الهولو غرام ثلاثية الأبعاد, لأول مرة في دورته الثانية عشرة لعرض حياة شعراء المعلقات وقصائدهم الشعرية أمام زوار السوق وذلك خلال معرض المعلقات الشعرية والخط العربي .

خالد عبد الرحمن / واس
وأوضح مدير معرض المعلقات الشعرية والخط العربي أحمد الغامدي, أن المعرض يضم مجموعة من اللوحات الخاصة بالخط العربي واستعراض مسيرة الخط العربي على مر العصور التاريخية حيث يضم المعرض 20 لوحة تجسد سمات ومميزات الخط العربي وفنونه التي كانت حاضرة في ملتقى المدينة المنورة للخط العربي, كما يضم المعرض فلم وثاقي لجميع شعراء المعلقات وحياتهم الشعرية والأدبية .
وأشار إلى أن اللوحات المعروضة تجسد بعض المعلقات الشعرية للشاعرين أمرؤ القيس والنابغة الذبياني، في حين يضم المعرض فلم وثاقي عن الخط العربي باللغة العربية واللغة الإنجليزية, كما يحوي المعرض عدد المصاحف التي خطت بالأيدي تمثل فترة زمنية قديمة للخط العربي, بالإضافة إلى اللوحات الحائطية التي ترسم مراحل الخط العربي وتطوره عبر الزمان، كما يتم تقديم ورش عمل ودورات تدريبية لتحسين الخط العربي للرجال والنساء .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88