علوم طبيعيةعلوم وتقنية

بالفيديو : انفجار لنيزك في سماء روسيا

في مصادفة مذهلة، التقطت كاميرا إحدى السيارات لحظة انفجار نيزك في سماء روسيا، كانت سرعته تتجاوز 52 ألف كيلومتر في الساعة، ما تسبب بحدوث وميض قوي في الأفق.
وتخطى النيزك الذي يبلغ عرضه أربعة أمتار أنظمة إنذارات الكويكبات التي أطلقتها وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، والتي حذرت الأسبوع الماضي من ضعف تقني في معدات رصد أي أجسام خطيرة قد تقترب من الأرض، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فإن الوميض الناجم عن عبور ذلك الكويكب كان قويًا وساطعًا جدًا لدرجة أنه كان مرئيًا في مدن روسية.

وأظهرت كاميرا السيارة التي التقطت تلك اللحظات النادرة الجسيم الذي جرى تعريفه باسم “الكرة النارية” وهو يتوهج بشكل مذهل قبل أن يترك وراءه سحبًا من الدخان.

ولم يكن تأثير الانفجار كبيرًا لإحداث أضرار في الموقع المحيط بمكان الحادثة، كما لم يتم التبليغ عن أي إصابات جرّاء تصادم الجسيم بالأرض.

وكانت وكالة الفضاء “ناسا” قد أعلنت الأربعاء الماضي أنها تكثف جهودها لحماية كوكب الأرض من الكويكبات والنيازك القادمة، فيما تعمل الحكومة الأمريكية على تكثيف جهودها لحماية كوكب الأرض من الكويكبات القادمة التي بمقدورها تدمير قارة بأكملها.

وأصدر المجلس الوطني للعلوم والتكنولوجيا في الولايات المتحدة تقريرًا مؤلفًا من 20 صفحة في 21 يونيو الحالي، تضمن مبادرة تدعو إلى تحسين أسالبب رصد الكويكبات والنيازك.

وتهدف المبادرة المدعومة من قِبل “ناسا” ومسؤولي الطوارئ الفيدراليين والبيت الأبيض إلى تنسيق الجهود خلال السنوات العشر القادمة للكشف عن التهديدات المحتملة للكويكبات، والعمل على التصدي لها إذا شكلت خطرًا على الأرض.

تجدر الإشارة إلى أن “ناسا” كانت قد أوضحت في وقت سابق أن الأجسام القريبة من الأرض تشمل جميع الكويكبات والمذنبات التي تدور في فلك يبعد نحو 30 مليون ميل عن كوكبنا، موضحة أن خطرها ضعيف، لكن إذا حدث أي تغيير في بعدها فإن النتائج قد تكون كارثة للغاية.

 

للمشاهدة اضغط هنا

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الحمد لله لم تحدث اي اصابات لاحد ولا لكوكب الارض ولكن لابد من آخذ التدابير الازمه لهذا الامر فيما بعد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88