أخبار حصرية

نصائح لقيادة المرأة

نصائح حول قيادة المرأة للسيارة في السعودية

  1. لا تقودي السيارة قبل الحصول على رخصة قيادة، وإن كانت لديكِ الرخصة يجب أن تحمليها معك عند قيادة السيارة.
  2. تقييد بإشارات المرور ورجال الأمن لتنظيم حركة المرور.
  3. تأكدي من سلامة وأمان السيارة قبل بدء تشغيل السيارة، على سبيل المثال لا الحصر: ربط حزام الأمان وصلاحية المكابح والأضواء و عدم وجود خلل ما قد يعرض سلامتكِ للخطر
  4. التزمي بالسرعة المحددة للطريق، فلا تقودي بأقل منها لأن ذلك يعرقل حركة المرور ولا بأكثر منها حتى لا تعرضين حياتك للخطر.
  5. استخدام الأضواء عند السير ليلاً أو في الأحوال الجوية التي تكون فيها الرؤية غير واضحة أو في حالة القيادة داخل الأنفاق.
  6. الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق والمخصصة لمركبتك بالإضافة إلى إعطاء الأولوية لسيارات المواكب الرسمية أو الطوارئ.
  7. توقيف السيارة في الأماكن المخصصة لها وتجنب ترك السيارة على الطرق العامة في الأماكن غير المخصصة لها من غير ضرورة.
  8. تجنُب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، حتى لا تشغل تركيزكِ عن الطريق والقيادة.
  9. عدم الضغط بشدة على دواسة البنزين خلال عملية تسخين المحرك، كما يتوجب عليكِ عدم الضغط بصورة متقطعة أيضًا، فالضغط يكون بشكل تدريجي.
  10. من الضروري التركيز على السيارة التي أمام السائق وترك مسافة مناسبة منها ومراقبة سير المركبات التي تتقدم تلك السيارة، ما يزيد من فرص الحد من الاصطدام عند الوقوف المفاجئ.
  11. يجب عليكِ تجنب عبور المنحنيات الحادة بسرعة عالية أو الانحراف يمينًا أو يسارًا بشكل مُفاجئ.
  12. الحفاظ على السيارة بحالة جيدة والالتزام بنصائح المصنعين فيما يتعلق بالجدول الدوري لعمليات الصيانة، الأمر الذي يضمن تجاوب السيارة في مختلف الحالات عند زيادة السرعة والتوقف والالتفاف.

 

 

  • عائشة عبدالله العواجي ..

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88