‏Snap video

“مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي” يُواصل فعاليات عيد “إثراء”.

يواصل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي فعاليات عيد إثراء الذي بدأ في ثاني أيام العيد، ويستمر حتى الــ 9 من الشهر الجاري، وتأتي هذه الفعاليات لتشمل رؤية إثراء في دمج العلوم بالفنون في برامج صممت بشكل ابتكاري لإحداث أثر إيجابي وملموس لدى الفرد والمجتمع من خلال استضافة أهم العروض الثقافية والفنية .

خالد عبد الرحمن / واس
وشهدت فعاليات “مسرح إثراء” تقديم أول عرض لفرقة أوركسترا “مارينسكي” الروسية التي تقدم عروضها لأول مره في الخليج العربي بقيادة المايسترو فاليري غيرغيف.
ويعد “مسرح إثراء”، المجهز بأحدث أنواع التقنية والمواصفات، أحد أكثر المسارح في المنطقة استعداداً لاستضافة أكبر العروض الفنية والمسرحية، ويشمل عدداً من البرامج التي تهدف إلى تدريب وتطوير صناعة فنون الأداء داخل المملكة.
وتشمل فعاليات عيد إثراء, جولات تعريفية ” لمتحف إثراء” الذي يتكون من أربعة معارض، هي معرض ” فنون” المختص بأهم منجزات الفن المعاصر و ” أجيال” الذي يركز على المملكة بين الماضي والحاضر و “كنوز” وهو معرض يظهر كنوز التاريخ الإسلامي عبر أكبر مجموعة مقتنيات تاريخية في المملكة بالتعاون مع متحف “كاليفورنيا للفنون “LACMA و معرض “رحلات” الذي يروي قصة التاريخ الطبيعي في الجزيرة العربية، وسيقص المرشدون حكايات القطع المختارة المتحف للزوار بهدف لتعميق الإحساس بالفنون وتقدير التراث الوطني والإسلامي، بالإضافة إلى التعرف على خصوصية تضاريس وطبيعة الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88