11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقحملاتنا ومبادرتنا

أَشْرَقَ العيدُ على ” أهلِ مصرَ ” لتكتمل معاني الرضا.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر … مع أصوات التكبيرات والتهليلات في أول أيام العيد تسري الفرحة في النفوس، يبحث كل إنسان عن الفرحة في هذا اليوم، ففي هذا اليوم إعلان بانتهاء شهر رمضان المبارك؛ لينال المسلمون جائزتهم الكبرى من رب العالمين، فترتسم الفرحة على وجوه الناس جميعًا.

تقرير / محمد العبد اللطيف

ومنذ ساعات الفجر الأولى تستيقظ الأمهات وتوقظ الأسرة بأكملها للإعداد لصلاة العيد، حيث ارتداء ملابس العيد الجديدة متجهين إلى المصلى، وعن يوم العيد وروحه الطيبة يحاول المصريون ألا يؤثر فيهم غلاء الأسعار أو خلاف ذلك، فهم يعيشون ذلك اليوم بكل ما فيه من معانٍ جميلة ولمسات طيبة تُزيل عن كاهلهم عبء الحياة ومصاعبها، فالبسمة تطغى على الوجوه دائمًا، وتتزين البيوت والطرقات بمعايدة الأهل والأقارب، وتقديم المعايدة للأطفال والنساء. 

يخرج أهلنا في هذا اليوم والفرحة تغمر البيوت والوجوه، يبتغون هدفًا واحدًا هو الفوز بالجائزة الكبرى، يخرجون والابتسامة على مُحيّاهم، متجهين لرب العزة رافعين أكف الضراعة أن يتقبل منهم الصيام والقيام. 

يفترشون الطرقات والميادين، متجهين بقلوبهم لرب العباد، يتناسون ما بداخلهم من هموم الحياة ومشكلاتها، فقط يوسّعون على أنفسهم وأولادهم وزوجاتهم بما استطاعوا من ابتسامة.  

يا أهل مصر ماذا بينكم وبين ربكم؛ ليجعل السعادة غامرة على وجوهكم بهذه الطريقة على الرغم من كل ما تعيشونه من صعوبات وغلاء، إنه الرضا بقدر الله والقناعة برزقه 

وعن الأطفال في هذا اليوم حدّث ولا حرج، يبعثون في الأرض البهجة والسعادة من الابتسامة البريئة الطاهرة، حيث يصطحب معظم الأهالي أولادهم للمتنزهات والحدائق العامة والخروج لأماكن لعب الأطفال؛ للاحتفال بالعيد السعيد،

اعلموا أن العيد بمصر له مذاق خاص، من لم ينهل من تراث هذا البلد فما تعلم، ومن لم يخالط المصريين وامتزج بهم فهو في عداد الأموات، نحن قوم منَّ الله علينا بالرضا، فمن رضي فله الرضا……..   

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الاحتفال بالعيد فى مصر له طابع خاص غير اى دوله وكأن العيد للمصريين فقط مظاهر الفرحه كبيره وكثيره واهم شىء هو صلاة العيد هى اكبر فرحه للاطفال قبل الكبار يستيقظون مبكرا لادائها لان بدونها كأن العيد لم يكن شكرا استاذ محمد عبد اللطيف على هذا التقرير الجميل وكل عام والمصريين والامه العربيه والاسلاميه بألف خير ??????????????

  2. تقرير متميز وجميل عن مظاهر الاحتفال بالعيد في مصر فعلا العيد في مصر له طابع خاص وجميل بارك الله فيك وجزاك خيرا وكل عام وحضرتك وجميع الأمة الإسلامية بخير وبصحة وسعادة

  3. ياعيد أهلاً بالقدوم ومرحباً
    ‏هيجت فينا الحبَّ والإجلالا
    ‏ورسمت فينا بسمةً ورديةً
    ‏تأبى على مرِّ الدهورِ زوالا

    ‏جعل الله عِيدكم فرحاً بـ أعمالٍ قُبِلـت
    ‏وذنوبٍ مُحيت ودرجاتٍ رفِعت ورقابٍ
    ‏عتِقت

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88