البيت والأسرةتربية وقضايا

هكذا تساعدين ابنتك على امتلاك الشخصية القوية.

هل لديك ابنة؟ وتساءلتي يومًا كيف أجعل ابنتي قوية الشخصية؟ الشخصية القوية مجموعة من أساليب التصرف والتفكير والمشاعر واتخاذ القرارات بشكل سوي، وأسلوب الآباء هو الذي يمهد الطريق؛ ليصبح الابن أو الابنة من هذه الشخصيات القوية؛ ويتم ذلك حين يتحدث الآباء مع أبنائهم بلغة جيدة وكلمات إيجابية، عندما يرمي في قلوبهم الثقة والإحساس بالأمان.

عززي شخصية ابنتك في المنزل لتصبح قوية؛ بالاستماع إلى آرائها وعدم إسكاتها وكبتها، والسماح لها بالجلوس مع الأشخاص الأكبر سنًا؛ للاستفادة منهم.

تحدثي معها بلغة عقلانية راقية، مع توجيهها بكلمات واضحة صريحة؛ لتشجيعها على سلوك المثل، وادفعيها لتستطيع فعل أي شيء مثل باقي البنات من حولها ضمن حدود سنها.

تعاملي مع ابنتك صغيرة كانت أو على أعتاب المراهقة باحترام أمام الناس، ولا تسببي لها أي حرج، بل امدحيها واذكري إيجابياتها؛ مما يزيد من ثقتها بنفسها.

ادفعيها لممارسة بعض الرياضات وساعديها في الحصول على أصدقاء وصديقات بالاختلاط بآخرين، ووضحي لها ما الصحيح وما الخطأ؛ حتى تستطيع وضع مبادئ وخطط لحياتها.

على الوالدين معًا الإجابة عن جميع أسئلة ابنتهما التي تدور بفكرها وتطرحها المرحلة التي تعيشها؛ طفولة كانت أو مراهقة، على أن تكون الإجابة واضحة صريحة دون أدنى نفور أو قلق.

عليك بأخذ رأيها في الأمور التي تخصها، وتعليمها كيف تتحمل مسئولية تصرفاتها، وأخبريها دوماً بأنك تحبينها وأنها أغلى إنسانة في حياتك.

شخصية الابنة القوية لها تأثير إيجابي جدًا على نموها، وبها تستطيع شق طريقها الخاص بها.

الثقة في النفس وقوة الشخصية تجعل الابنة مستقلة، لا تتبع أحدًا إذا لم ترغب، ولا ترتكب حماقة لمجرد أن الآخرين من حولها يفعلون ذلك.

الابنة القوية ستأخذ خياراتها وتقرر ما تريد تبعًا لتفكيرها وإرادتها الخاصة، وليس تبعًا لتفكير الآخرين من حولها وآرائهم.

عليك أن تفخري وتتفاخري بابنتك؛ لقد أصبحت قادرة بذاتها وقدراتها على المخاطرة، ولن تتردد أن تقوم بشق طريق خاص بمستقبلها وحدها.

ابنتك باتت تمتلك الجرأة على التعبير عن نفسها دون خوف من أحكام الآخرين عليها، ولن تتساهل مع من يسيء التصرف معها؛ أو أي إنسان يقلل من شأنها واحترامها.

لا تخجلي من ابنتك، ولا تترددي في تشجيعها على مزيد من التطور وفرض آرائها واحترامها؛ فهي قد أصبحت شخصية -ديناميكية- تتحرك بطلاقة؛ ستتجرأ على السفر والقيام بنشاطات غير عادية؛ حتى تختبر قدراتها وتثبت ذاتها في عيون من حولها.

بالتشجيع من جانبك والمثابرة من ناحيتها ستصبح ابنتك قدوة للآخرين، ولن تتردد في الدفاع عنهم، لقد أصبح لديها الثقة الكافية بنفسها لتفعل كل هذا.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. البنت تحتاج الى شخص يقضي اكثر الوقت معها و هي الام و يقدم لها المساعد و التشجيع على حب العمل و غرس الثقه و رفع من معنوياتها و طموحها❤️

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88